الحاخام "غليك" يقود اقتحاماً استفزازياً جديداً للأقصى بحراسة مشددة

تاريخ الإضافة الإثنين 21 آذار 2016 - 10:34 ص    عدد الزيارات 3490    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قاد الحاخام اليهودي المتطرف "يهودا غليك"، اليوم الاثنين، اقتحاماً استفزازياً جديداً للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال.
ونفذ غليك جولة استفزازية على رأس مجموعة من غُلاة المستوطنين المتطرفين استقرت في منطقة باب الرحمة المعروفة باسم "الحُرش" بين باب الاسباط والمصلى المرواني في الاقصى، وتولى تقديم رواية أسطورية حول خرافة الهيكل المزعوم مكان الاقصى، في حين ساد المسجد المبارك التوتر الشديد خلال جولة المتطرف غليك، وصدحت حناجر المصلين وطلبة مجالس العلم بهتافات التكبير الاحتجاجية ضد اقتحام المتطرف غليك وعصابات المستوطنين.
وواصلت شرطة الاحتلال الخاصة فرض اجراءاتها المشددة على دخول الشبان والنساء الى المسجد الاقصى واحتجزت بطاقاتهم الشخصية الى حين خروج أصحابها من المسجد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »