في يوم الأم: ثلاث أمهات مقدسيات يقبعن في الأسر

تاريخ الإضافة الإثنين 21 آذار 2016 - 9:28 م    عدد الزيارات 2156    التعليقات 0

        


 في يوم الأم الذي حلّ اليوم الاثنين بينما تقبع في الأسر 14 أسيرة مقدسية منهن ثلاث أمهات يعانين أوضاعا صعبة في سجون الاحتلال.
وقالت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن الأسيرة عالية شيخ علي عباسي (50 عاما) من سلوان جنوب المسجد الاقصى، خضعت للحبس المنزلي ثلاث سنوات، وتقضي حاليا حكما بالسجن الفعلي 28 شهرا في سجن الشارون، بينما تعاني من عدة أمراض صعبة، وهي أم الأسير المقدسي عيسى العباسي المحكوم بالسجن 10 سنوات.
أما الأسيرة سامية مشاهرة (32 عاما) من حي جبل المكبر فهي أم لثلاثة أطفال تقضي حكما بالسجن 11 شهرا في سجن الدامون، وقد مضى على اعتقالها ستة أشهر. علمًا أنها زوجة الأسير المقدسي فهمي مشاهرة المحكوم بالسجن 20 مؤبد، وقد مضى على اعتقاله 14 عاما.
في حين اعتقلت الأسيرة إسراء جعابيص ( عاما32) من جبل المكبر وهي أم لطفل، قبل خمسة أشهر، بزعم محاولتها تنفيذ عملية دهس، وما تزال موقوفة حتى الآن في سجن الشارون بينما تعاني من حروق خطيرة في كافة أنحاء جسمها وهي بحاجة ماسة للعلاج الطبي، في حين يتعمد الاحتلال المماطلة في تقديم العلاج لها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »