عائلة مقدسية تتسلم جثمان شهيدها وأخرى ترفض لتجمد جثته

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 آذار 2016 - 8:40 ص    عدد الزيارات 3143    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


شيع العشرات من المقدسيين فجر اليوم الثلاثاء جثمان الشهيد عمر سكافي الى مثواه الاخير في مقبرة باب الاسباط، الملاصقة لجدار المسجد الاقصى من جهته الشرقية.
واحتجزت سلطات الاحتلال جثمان الشهيد عمر سكافي اكثر من 3 شهور، وقررت تسليمه لذويه عصر امس الاثنين، ضمن شروط بتحديد عدد المشاركين في التشييع ودفع كفالة مالية مقدارها 20 الف شيكل.
في الوقت نفسه، رفضت عائلة مناصرة استلام جثمان ابنها الشهيد الطفل حسن لتجمد جثته بعد احتجازها 5 اشهر في ثلاجات الاحتلال.
واغلقت قوات الاحتلال الطرق المؤدية الى منطقة باب الاسباط بهدف الحد من عدد المشاركين في التشييع، حيث نشرت عددا من الحواجز في محيط المنطقة .
وقال مراسلنا ان عملية التسليم تمت وسط حصار عسكري كبير للمقبرة، واجراءات مشددة بحق ذوي الشهيدين.
وكان الاحتلال اشترط مقابل تسليم جثماني الشهيدين المقدسيين مناصرة والسكافي تشييعهما بعدد قليل من الأقارب من الدرجة الأولى وتشييعهما في ساعة متأخرة بعد منتصف الليل وايداع مبلغا قدره 20 الف شيكل من كل عائلة لضمان تنفيذ شروط مخابرات الاحتلال.
 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »