رابطة شباب لأجل القدس العالمية تدعو للنفير والاعتكاف

تاريخ الإضافة الخميس 24 آذار 2016 - 2:23 م    عدد الزيارات 3835    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


أمام دعوات لاقتحامات جماعية للمسجد الأقصى اليوم وغداً تزامناً مع عيد "المساخر" البوريم، فقد دعت منظمات يهودية إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك يومي الأربعاء والخميس 23-24 آذار/مارس، تزامناً مع حلول عيد المساخر اليهودي (البوريم) وما يرافقه من مراسيم وشعائر توراتية وتلمودية.


وقد بينت الدعوات التي تقدمت إطلاقها منظمة "طلاب من أجل الهيكل" في صفحات التواصل الاجتماعي، أن الاقتحامات ستتم على فوجين؛ الأول في الفترة الصباحية بين الساعات 7:30 - 10:00 صباحاً، ويعقبه الفوج الثاني بين الساعات 12:3 - 13:30 بعد الظهر.


كما يتبين من برنامج الدعوات، مشاركة مجموعات كبيرة من مستوطنة كريات أربع في الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى المبارك، وهنا تدعو "المنسقية العالمية لرابطة شباب لأجل القدس" الداخل الفلسطيني إلى النفير والرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى، في ظل الدعوات لاقتحامه بالتزامن مع الأعياد اليهودية.


وها قد عادت تهديدات صعاليك الاحتلال الإسرائيلي باقتحام المسجد الأقصى جماعياً في الأيام القريبة القادمة خلال أعيادهم، فماذا نحن فاعلون؟!!".
وهنا نقول كما قال شيخ الأقصى رائد صلاح اليوم "رحم الله كل من اعتكف منا في المسجد الأقصى ليلاً ونهاراً في هذه الأيام القريبة القادمة، أو رابط فيه، أو نفر إليه، أو صلى فيه كل الصلوات من الفجر إلى العشاء، أو صلى فيه ولو صلاة واحدة والعار كل العار على من وقف منا متفرجاً أو ساكتاً أو مثبطاً للهمم، ألف تحية للمرابطين والمرابطات الذين لا يزالون يرددون: بالروح بالدم نفديك يا أقصى".


نداؤنا لإخواننا في الداخل الفلسطيني وفي أراضي ٤٨ وفي القدس أن هبوا لنصرة القدس والأقصى، وأن لا تتركوا مواقعكم أبداً وعليكم أن تعلموا أنكم إن تركتم مكانًا احتله صهيوني آخر وأخذ مكانك.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »