مؤسسة القدس الدولية تدعو لجمعة غضب ضد الاحتلال نُصرة للأقصى والقدس

تاريخ الإضافة الجمعة 17 تشرين الأول 2014 - 11:29 ص    عدد الزيارات 9070    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


دعت مؤسسة القدس الدولية أبناء الشعب الفلسطيني الى جمعة غضب اليوم ضد انتهاكات الاحتلال الصهيونية في القدس وبحق المسجد الأقصى المبارك.
وأكدت مؤسسة القدس الدولية على ضرورة تفعيل المقاومة وسبل المواجهة بكافة أشكالها في الضفة الغربية والقدس المحتلة رداً على ما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق المقدسات وأهلنا في القدس.


وطالب بيان المؤسسة السلطة الفلسطينية بسرعة التوجه للمحاكم الدّولية لملاحقة الاحتلال قانونيًا وإدانته على جرائمه بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.
ودعت الفصائل والقوى الفلسطينية إلى تحمل مسؤولياتها والقيام بتحرك فعلي وجاد يضغط على الاحتلال ويسهم في وقف اعتداءاته، وطالبتهم أيضًا باحتضان الهبّة الشعبية الجماهيرية في القدس وتطويرها وتأمين كل ما يلزم للشباب المقدسي للمواجهة والصمود.

كما طالبت القدس الدولية المملكة الأردنية برفع سقف تحركها لتكون على قدر الأمانة والمسؤولية، إذ لم تعد تجدي طريقتها السابقة بالتصدي للاحتلال من خلال الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار، في حين دعت جماهير الأمة العربية والإسلامية إلى اعتبار اليوم الجمعة يوم غضب عارم، والقيام بفعاليات وتحركات جماهيرية دائمة نصرة للمسجد الأقصى، وعدم حصر تحركاتهم بفعاليات آنية وموسمية، وطالبت وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية بفضح جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك وتوثيقها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »