الاحتلال يمدد توقيف المقدسية الحلواني حتى الأحد

تاريخ الإضافة الخميس 24 آذار 2016 - 10:56 م    عدد الزيارات 2573    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 مددت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة الخميس توقيف المعلمة في المسجد الأقصى المبارك هنادي الحلواني حتى الأحد القادم.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الحلواني الأربعاء من محكمة الصلح أثناء حضورها جلسة محاكمة المقدسية سحر النتشة، دون سبب، واعتدت عليها بالضرب المبرح أثناء اقتيادها للاعتقال.

وشنت قوات الاحتلال في الأيام الأخيرة حملة اعتقالات ومداهمات منزلية ضد نساء "القائمة الذهبية"، كما حصل مع المقدسيتين هنادي الحلواني وسحر النتشة، حيث داهمت قوات الاحتلال منزليهما أثناء اعتقالهما، وعبثت في محتوياتها وتم تخريبها ومصادرة بعض الممتلكات.

وتتعرض نساء "القائمة الذهبية" أيضًا إلى سلسلة من الممارسات الاحتلالية اليومية والتضييق والملاحقة، عدا عن الاعتداء عليهن بوحشية واعتقالهن بحجج ودواع واهية، بهدف ثنيهن عن إحياء المسجد الأقصى، والمطالبة بحقهن المسلوب في دخول المسجد والصلاة فيه بحرية ودون قيود.

 

وكالة صفا

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »