فعاليات ملتقى القدس الثالث تنطلق في المغرب على وقع أنشطة متنوعة

تاريخ الإضافة السبت 26 آذار 2016 - 9:50 م    عدد الزيارات 3186    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 انطلقت فعاليات ملتقى القدس 2016 في نسخته الثالثة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة الحسن الثاني، صباح أمس الجمعة 25 مارس، بأنشطة متنوعة أبرزها مسيرات جابت أرجاء الكلية ردد خلالها جموع المشاركين شعارات وهتافات تضامنية مع القضية الفلسطينية، وحلقيات نقاش وتبادل الرأي والفكر حول القضية الفلسطينية وقراءات في شعار الملتقى.
كما عرف الملتقى الذي اختير له شعار "حارة المغاربة.. الحق المنسي" تنظيم دورة المعارف المقدسية، وهي الدورة التي أطرها الأستاذ محمد الادريسي الرياحي، عضو المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، الذي تطرق لمجموعة من الأمور التي رسمت مسار القضية الفلسطينية ابتداء بوعد وزير الخارجية البريطاني آنذاك "بلفور" القاضي بإقامة وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين الصادر بتاريخ 02 نونبر 1917. ليعرج بعد ذلك على الاحتلال الذي حل بفلسطين منذ ذلك التاريخ والمقاومات الفلسطينية التي لم تنقطع ليضرب مثلا بانتفاضة البراق التي وقعت سنة 1929، وتحدث أثناء مداخلته عن القرار الظالم القاضي بتقسيم فلسطين.
لينهي مداخلته بالتعريف ببعض المعالم المقدسية كالمسجد الأقصى والتعريف بأبوابه الخمسة عشرا. ليُفتح بعد ذلك باب المداخلات للحضور، وختمت الدورة بتوزيع الجوائز على الحضور.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »