المرابطات في الأقصى بين الحبس المنزلي والاعتقال المتجدد

تاريخ الإضافة الإثنين 28 آذار 2016 - 10:02 ص    عدد الزيارات 5523    التعليقات 0    القسم تقرير وتحقيق، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة هنادي الحلواني، سحر النتشة

        


قضت محكمة الاحتلال الصهيوني "الصلح" غربي القدس، بالحبس المنزلي لمدة ثلاثة أيام للمعلمة المقدسية في المسجد الأقصى هنادي الحلواني، كشرط للإفراج عنها والذي تم في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد.

وأوضح المحامي رمزي كتيلات، أن المحكمة قررت الإفراج عن المقدسية هنادي الحلواني عند الساعة السادسة من مساء أمس، بينما طلبت شرطة الاحتلال وقف هذا القرار بهدف تقديم استئناف عليه، وتم تأخير الافراج عنها لعدة ساعات.

وفي الوقت نفسه، مددت محكمة الاحتلال أيضًا اعتقال السيدة المقدسية سحر النتشة حتى يوم غدٍ الثلاثاء، بزعم "التحريض على العنف عبر الـ"فيسبوك"، وتأييد منظمات إرهابية والقيام بأعمال شغب".
ولفت المحامي كتيلات، الذي يترافع عنها، أن نيابة الاحتلال العامة تنوي تقديم لائحة اتهام بحق السيدة النتشة.
وكانت المقدسية سحر النتشة اعتقلت يوم الاثنين الماضي بالقرب من المسجد الأقصى، بينما اعتقلت المعلمة الحلواني الأربعاء الماضي أثناء حضورها محكمة النتشة، والتي تخللها اعتداء عناصر من مخابرات الاحتلال عليها بالضرب المبرح واعتقالها دون سبب.

يذكر أن السيدتين الحلواني والنتشة تشاركان في اعتصامات يومية على أبواب المسجد الأقصى احتجاجاً على منعهن من الصلاة في الأقصى ودخوله.
 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »