محكمة الاحتلال تدين أحد أئمة المسجد الأقصى بتهمة التحريض

تاريخ الإضافة الإثنين 28 آذار 2016 - 10:53 ص    عدد الزيارات 4294    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، شؤون المقدسيينالكلمات المتعلقة عمر أبو سارة، تحريض

        


أدانت محكمة الاحتلال في مدينة القدس المحتلة الشيخ المقدسي عمر أبو سارة(49 عامًا) بتهمة التحريض على العنف والعنصرية، وذلك على أثر دروس ومواعظ ألقاها الشيخ في المسجد الأقصى المبارك " .

وكانت النيابة العامة التابعة للاحتلال الإسرائيلي قد قدمت نهاية عام 2014 لائحة اتهام في محكمة الصلح في القدس المحتلة ضد الشيخ عمر، وهو شيخ معروف بالقدس بدروسه في المسجد الأقصى، ونسبت له لائحة الاتهام "التحريض للعنف" .

وبحسب القناة "الإسرائيلية" الثانية، أن لائحة الاتهام جاءت عقب درس حول "صفات اليهود" قدمه الشيخ عمر يوم 28/11/2014 في المسجد الأقصى، والذي تناول " صفات اليهود من القران الكريم"، حيث تم تصوير الدرس وبثه ، وينتهي الدرس بخطاب الشيخ حيث يقول " ان أوان قتلكم وإنا لها والمسلمون الصادقون، وجيوش دولة الخلافة الإسلامية التي ستأتي إلى هذه الأرض وتحررها من أدناسكم " ، وفق ما جاء في لائحة الاتهام .
 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »