القدس الدولية: القدس صمّام الأمان لوحدة الأمة

تاريخ الإضافة الجمعة 17 تشرين الأول 2014 - 3:07 م    عدد الزيارات 9780    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أكد أيمن مسعود نائب المدير العام لمؤسسة القدس الدولية أن القدس صمّام الآمان لوحدة الأمة العربية والإسلامية، داعيًا إلى الإلتفاف دائمًا حول قضايا أهلها العادلة والمحقة.


وأضاف مسعود " في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الدول العربية علينا التقاط الفرصة وإعادة التلاحم بين نسيج الأمة من جديد، فالمطلوب هو أن نحمي القدس ونحتمي بها من التفرق".
وفي السياق ذاته قال القيادي في حركة حماس الدكتور إسماعيل رضوان "إن الاحتلال يحاول استغلال انشغال الأمة بقضايا فرعية لتنفيذ مخططاته في القدس وهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم".


من جهته شدد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أبو عماد الرفاعي على ضرورة التعامل مع القدس على أنها القضية المركزية للأمة، محذراً من استفادة العدو لما يجري في المنطقة من أجل فرض واقع تهويدي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة.
وأضاف الرفاعي "لقد قطع الاحتلال أشواطاً في فرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى المبارك، في وقت يتم فيه إغراق الأمة العربية والإسلامية في الفتن الطائفية والمذهبية، والتقاتل الداخلي".
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »