إصابة طفل مقدسي بجرح بالغ في الرأس بسبب رصاص الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 3 نيسان 2016 - 7:22 م    عدد الزيارات 3433    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أصيب الطفل القاصر حاتم ياسين أبو ميالة 13 عاماً، بعيار مطاطي في رأسه، أطلقه جنود الاحتلال الصهيوني، خلال توجهه إلى مدرسته في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.
وقال مركز معلومات وادي حلوة أن العيار المطاطي تسبب بجرح كبير للطفل أبو ميالة في رأسه من الجهة الخلفية، وتم اخاطة الجرح بغرز داخلية وخارجية.
وأفاد الطفل أبو ميالة أنه ترجل وشقيقه التؤام من الحافلة باتجاه المدرسة، تزامنا مع وجود مواجهات محدودة في المنطقة، وأرادا قبل دخول المدرسة الشراء من البقالة.
وقال حاتم: "خلال اجتيازي الشارع بحثا عن شقيقي أطلق أحد الجنود عيار مطاطي باتجاهي من مسافة قريبة جدا، فوقعت على الأرض".
وأضاف أبو ميالة – وهو لا يزال يخضع للعلاج في مستشفى هداسا بعين كارم غربي القدس- أن 6 جنود وبعد إصابته حاصروه واعتدوا عليه بالضرب المبرح على كافة أنحاء جسده، كما تم ضربه على رأسه رغم آلامه والنزيف في رأسه، مضيفا أن الجنود اقتادوه الى منطقة أخرى في حي رأس العامود وقام جندي باستدعاء سيارة الاسعاف له.
وقال والد الطفل أن جنود الاحتلال قرروا اخلاء سبيل حاتم بشرط احضاره للتحقيق فور خروجه من المستشفى، بحجة إلقاء الحجارة، وتم تسليمه استدعاء للتحقيق.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »