أمن السلطة الفلسطينية يقمع مسيرة تضامنية مع الأقصى في الخليل

تاريخ الإضافة الجمعة 17 تشرين الأول 2014 - 3:29 م    عدد الزيارات 6950    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أمن السلطة الفلسطينية يقمع مسيرة تضامنية مع الأقصى في الخليل

قمعت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية مسيرة دعت لها حركة حماس في في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، تضامناً مع المسجد الأقصى المبارك ونصرةً له في ظل الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدفه.

وأفاد شهود عيان بأن قوات أمن السلطة حشدت عناصرها أمام مسجد الحسين الذي كان من المقرر أن يشهد انطلاقة المسيرة صوب دوار بن رشد وسط مدينة الخليل، حيث حاصرت القوات المسجد وشكّلت عناصره حاجزاً بشرياً أمام جموع المتظاهرين ومنعوهم من التقدّم.

وأوضح الشهود، أن عدداً من المشاركين في المسيرة قاموا بتغيير مسار الفعالية أكثر من مرة صوب منطقة نمرة وحارة الشيخ وشارع الشلالة ومنطقة باب الزاوية، غير أن أمن السلطة قام بمنعهم والاعتداء عليهم بالضرب المبرح واعتقال عدد منهم، بالإضافة إلى مصادرة إحدى المركبات الفلسطينية التي كانت تحمل أعلام ورايات حركة "حماس".

وفي سياق متصل، حاولت مجموعة من الشبان الفلسطينيين الوصول إلى نقطة تماس مع جيش الاحتلال في منطقة باب الزاوية، غير أن تواجد عناصر أمن السلطة في ذلك المكان وإطلاقهم لقنابل الصوت لتفريق جموعهم حال دون ذلك.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »