الاحتلال يعتقل ستة فلسطينيين في حملة مداهمات بالضفة والقدس

تاريخ الإضافة السبت 9 نيسان 2016 - 10:37 م    عدد الزيارات 2317    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، ستة مواطنين فلسطينيين، وسلَمت شبان فلسطينيين بلاغات لمقابلة مخابراتها للتحقيق معهم، في حملة مداهمات في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية أن جيش الاحتلال اقتحم مخيم "العروب" شمال مدينة الخليل، واعتقل رباح فضيلات، كما اعتقلت الشاب حمادي حليقاوي من مخيم "الفوار" قرب المدينة، بعد دهم منازلهم والعبث في محتوياتها.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات في مناطق محيطة من مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، وسلمت عددا من الشبان من بلدات "الخضر" ومخيم "عايدة" بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأسير المحرر نضال صبيحات، من قرية "رمانة" قضاء جنين، على حاجز عسكري طيار بالقرب من رام الله.

فيما اقتحمت شرطة الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس واعتقلت الشاب حسام الأشهب، بعد دهم منزل عائلته وعدد من منازل المخيم، كما اعتقل الاحتلال الشاب عرفات طه من قرية "قطنة" قضاء المدينة، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي مدينة القدس، اعتقل شرطة الاحتلال المرابطة زينات عويضات، من قرية العيساوية، ونقلتها للتحقيق قبل الإفراج عنها لاحقا، وتحديد موعد لمحاكمتها.

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة "انتفاضة القدس" في الأول من تشرين أول/أكتوبر الماضي، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.

قدس برس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »