مرابطات يمنعن المستوطنين من الصعود لباحة صحن مسجد الصخرة في الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 20 تشرين الأول 2014 - 1:56 م    عدد الزيارات 7848    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


منعت نساءٌ مقدسيّات مرابطات في المسجد الأقصى، قبل ظهر اليوم الاثنين، مستوطنين متطرفين من الصعود إلى باحة صحن مسجد قبة الصخرة في الأقصى المبارك.

وتصدت النساء للمتطرفين رغم محاولة عناصر من وحدات التدخل السريع والوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال حاولت الاعتداء عليهن وإبعادهن عن المستوطنين، إلا أن المرابطات نجحن بمنع صعود المتطرفين لباحة مسجد الصخرة.

في السياق، اقتحمت مجموعات من المستوطنين وجنود الاحتلال بزيهم العسكري اليوم المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة.
ونفذت المجموعات جولات استفزازية في باحات الاقصى المبارك، علماً أن عشرات المصلين وحراس الأقصى انتشروا في ساحاته ومرافقه لمنع أي محاول من المستوطنين لإقامة طقوس أو شعائر تلمودية في باحاته.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »