اهتمامٌ إعلاميّ كبير بملتقى القدس الدوليّ... ووصول مزيدٍ من لجان التحضير إلى إسطنبول

تاريخ الإضافة السبت 3 تشرين الثاني 2007 - 10:59 ص    عدد الزيارات 7364    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


فيما يقترب حدث انعقاد ملتقى القدس الدولي، يزداد اهتمام وسائل الإعلام المختلفة بإجراء مقابلاتٍ مع القائمين على هذا الحدث الكبير.

 

في هذا الإطار استضافت قناة الجزيرة الأستاذ معن بشور، رئيس اللجنة التحضيرية لملتقى القدس الدولي، ضمن برنامج "مباشر مع"، كما استضاف كلّ من تلفزيون "anb" وتلفزيون المنار، وموقع إسلام أون لاين، الدكتور محمد أكرم العدلوني، أمين عام مؤسسة القدس الدولية. وقد أكدت المقابلات على أهمية "ملتقى القدس الدولي" والذي يتوقع أنْ يشكل تظاهرة إنسانية حاشدة، تتوج بإعلان وثيقة عالمية تؤكد بقاء القدس إرثًا إنسانيًّا حضاريًّا، وأنّ حمايتها هي مهمة للإنسانية جمعاء.

 

وقد كشف الدكتور العدلوني في مقابلاته أنّ عدد المشاركين بالملتقى قد يصل إلى 4 آلاف من الشخصيات العالمية والعربية، وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر، والمحامي الأمريكي الشهير رمزي كلارك، والعلامة الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعمدة لندن، كين ليفنجستون، والرئيس الفنزويلي، هوجو شافيز، ونظيره التركي، عبد الله جول.

 

من جهة أخرى، انطلقت صباح أمس الجمعة 2/11/2007 طلائع الفرق التحضيرية من مطار بيروت لتنضم إلى الفرق العاملة في تركيا للسهر على راحة المشاركين وحسن تنظيم الملتقى.


المصدر: مؤسسة القدس الدوليّة - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »