مخطّطات جديدة لبلدية الاحتلال في القدس لتسريع تهويدها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 تشرين الثاني 2007 - 1:36 م    عدد الزيارات 2802    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذّرت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية في بيانٍ لها الأحد الماضي (25/11)، من مخططات جديدة لبلديّة الاحتلال في القدس تسعى إلى تكريس وتهويد القدس، وقد أعلنت مؤخراً. وطالبت مؤسسة الأقصى، في بيانها، الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني إلى التسريع والمبادرة إلى تنفيذ مشاريع تعزّز صمود المقدسيين لمواجهة مخططات المؤسسة الصهيونيّة.

 

وقالت مؤسسة الأقصى: "فيما ينشغل العالم في عقد المؤتمرات تقوم المؤسسة الإسرائيلية بواسطة أذرعها التنفيذية ومنها البلدية العبرية في القدس، بفرض الأمر الواقع في القدس، في مسعى محموم ومتسارع لتهويد مدينة القدس، خاصة في شرقي المدينة ومحيط المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة في القدس، وقد أعلنت البلدية العبرية في القدس مؤخّراً عن مخطط جديد وشامل تحت مسميات التطوير، ولكن حقيقته هو تهويد القدس وطمس معالمها العربية والإسلامية، ولم تُخْفِ البلدية العبرية بعض أهدافها هذه".

 

وأضاف البيان: "إنّ قراءة متأنية لما كشف من بنود المخطط الجديد الذي حمل مسمى "خطة مارشال لبلدية القدس" تؤكّد أنّ المؤسسة الإسرائيلية تسعى إلى مزيدٍ من السيطرة على البيوت المقدسية داخل البلدة القديمة وفي محيط المسجد الأقصى، وأنها قد تقوم بهدم عشرات المباني والعقارات العربية والإسلامية، بحسب ما جاء في بعض المخططات وملحقاتها، كما يظهر جلياً أنّ المؤسسة الإسرائيلية تسارع في تنفيذ مخططات تهويد المحيط المجاور لأسوار البلدة القديمة وزرع المستوطنات وتكثيف الاستيطان والوجود اليهودي قريباً من المسجد الأقصى والبلدة القديمة بحسب المخطط المذكور، مما يعني أنّ المؤسسة الإسرائيلية تسعى إلى تفريغ المدينة وتهجير سكانها الفلسطينيين وطمس المعالم العربية والإسلامية، وإحلال الوجود اليهودي مكانه، وما سلوان عنّا ببعيدة".

 

هذا وطالبت مؤسسة الأقصى في بيانها الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني إلى تسريع تنفيذ كلّ مشروع يمكن أنْ يعزّز صمود المقدسيين ويحول دون تنفيذ مخطط تهويد القدس. وقالت: "إننا أمام هذه المخططات الإسرائيلية المتسارعة لفرض الأمر الواقع نطالب الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني إلى تسريع خطواته وتحركاته لتنفيذ كل مشروع في القدس يعزز من صمود المقدسيين ويحول دون تهويد القدس ومحيط المسجد الأقصى".


المصدر: موقع حماة الأقصى: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »