الرئيس التركيّ: "إسرائيل" فاجأت العالم بقرار توسيع المستوطنات في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 13 كانون الأول 2007 - 10:12 ص    عدد الزيارات 2630    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وجّه رئيس الجمهورية التركية، عبد الله غول، انتقاداتٍ لاذعة للكيان الصهيوني بشأن توسيع المستوطنات في مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد أقلّ من أسبوع من لقاء "أنابوليس" في الولايات المتحدة الأمريكية نهاية الشهر المنصرم.

 

وبحث غول مع العاهل الأردني، الذي قام بزيارة رسمية إلى العاصمة التركية، الوضع في منطقة الشرق الأوسط وجهود تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز التعاون بين البلدين. وقال غول، في مؤتمر صحافي عقده مع ضيفه، إنّه بحث مع العاهل الأردني آخر التطورات في مسار عملية التسوية في منطقة الشرق الأوسط.

 

ورداً على سؤالٍ حول إيمانه بـ"السلام" في الشرق الأوسط في ظلّ القرار الصهيوني لتوسيع المستوطنات بالقدس، أكّد غول أنّ مؤتمر "أنابوليس" حدد جدولاً زمنياً لمفاوضات التسوية وأن الجميع ينتظر النتائج. وأضاف أنّ الجميع يحمل مسؤوليةً لإنجاح عملية "السلام"، ويجب أن لا يضع عراقيل أمامها، حسب تعبيره.

 

وأوضح رئيس الجمهورية التركية أنّ قرار الكيان الصهيوني بشأن بناء مستوطنات جديدة في القدس المحتلة "فاجأ العالم"، مشيراً إلى أنّ هذا القرار "يخالف القرارات التي اتخذت في مؤتمر أنابوليس".

 

وقال غول إنّ على القيادة الصهيونية "تصحيح هذا الخطأ"، وجدّد اعتقاده بأنّ "تفاؤلاً يسود حالياً أجواء المنطقة"، لكنّه حذّر من أنه "إن فشلت عملية السلام هذه المرة فالأحداث التي ستأتي بعده ستكون أكثر سلبية، والتجارب السابقة تشير إلى هذا" حسب وصفه.


المصدر: أنقرة– المركز الفلسطيني للإعلا - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »