الاحتلال الصهيونيّ يقتحم مؤسسة أهليّة في القدس ويمنعها من عقد اجتماعها الإداريّ

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 كانون الثاني 2008 - 10:12 ص    عدد الزيارات 2696    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


داهمت قواتٌ من الشرطة الصهيونيّة، أمس الثلاثاء (1/1/2008)، مقرّ الهيئة الوطنية العليا للحدّ من الآفات الاجتماعية في القدس، ومنعت الهيئة من غتمام اجتماعها السنوي لمجلس الأمناء لإقرار التقرير الإداري والمالي للعام 2007. وقامت قوات الاحتلال بتسليم الهيئة أمرًا من وزير الأمن الداخلي الصهيونيّ، آفي ديختر، أمرَ تعميمٍ بعدم عقد الاجتماع بحجّة أنّ الهيئة الوطنية العليا جزءٌ من السلطة الفلسطينية.

 

ومن جهتها، استنكرت الهيئة بكافة أعضائها هذا الاقتحام والمنع الصهيونيّ مؤكّدةً أنّها هيئة أهلية مستقلة لا تتبع لتنظيمٍ أو حزب أو سلطة أو أيّ جهة كانت سوى انتمائها للقدس والشعب الفلسطينيّ.

 

يُشار إلى أنّ الهجمة الصهيونيّة على المؤسسات الفلسطينيّة في القدس تأتي ضمن خطّة تطبيق سياسة الأمر الواقع في القدس والمضيّ قُدُماً نحو أسرلة وتهويد المدينة المقدسة ومحاصرة مؤسساتها ومنعها من التحرّك والقيام بعملها مُضافاً إلى ذلك الصعوبات المادية والحصار التي تتعرّض له مؤسسات القدس وأهلها.

 

وناشدت الهيئة الوطنية العليا كافة المؤسسات الحقوقية في العالم وكافة المؤسسات الدولية العمل على منح الحق للمواطنين المقدسيين بممارسة حقوقهم بحريّة وديمقراطية وعدم سلخهم عن عمقهم الفلسطيني العربي والإسلامي.

 

على الصعيد ذاته، أدانت مؤسسات وشخصيات اعتباريّة في القدس هذا التصرّف من قِبَل قوات الاحتلال الصهيونيّ اتجاه المؤسسات المقدسية ومحاولة تضييق الخناق وفرض الأمر الواقع عليها، وطالبوا المفاوض الفلسطيني باتخاذ الحلول المناسبة لاستمرار عمل هذه المؤسسات داخل المدينة وعدم انضمامها إلى قافلة المؤسسات المغلقة.


المصدر: القدس المحتلة- موقع مدينة القد - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »