مديرية تربية رفح تنظّم مسابقة أفضل بحثٍ أدبيّ عن القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 7 كانون الثاني 2008 - 9:47 ص    عدد الزيارات 8338    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظّم قسم الأنشطة التربوية في مديرية تربية رفح جنوب قطاع غزة، أمس الأحد (6/1)، مسابقة أفضل بحثٍ أدبي عن القدس، وذلك من أجل تنمية الحس الأدبي والتعبيري لدى الطلبة.

 

وأشار القسم في بيانٍ له إلى أنّ موضوع البحث يتناول مدينة القدس من الناحية التاريخية والجغرافية والسياسية، وأنّ المسابقة اشتملت على مرحلتين، تناولت المرحلة الأولى الصف الثامن إلى الصف العاشر، أمّا المرحلة الثانية فتناولت الصفين الحادي عشر، والثاني عشر.

 

وقال البيان إنّ من شروط المسابقة ألا يزيد البحث عن 10 صفحات "A4" وأنْ يكون معزّزاً بالصور والخرائط والإحصاءات، لافتاً إلى أنّه تم تشكيل لجنة تحكيم من المختصين في مديرية التربية والعليم شملت رئيس قسم الأنشطة التربوية ومجموعة من المشرفين والمعلمين لاختيار أفضل بحث حسب المعايير التالية "دقة المعلومات، سلامة اللغة، التوثيق".

 

وذكر البيان أنّ المديرية نظّمت أيضاً مسابقة أفضل نصّ مسرحي من إبداع الطالب والمعلم على مستوى جميع مدارس محافظة رفح ابتداءً من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر، حيث اشتملت على مختلف أشكال العمل المسرحي الكوميديا، الشعر الغنائي.

 

وقال إنّه بهذا تكون تربية رفح أنهت مسابقات الفصل الأول من العام الدراسي 2007-2008 والتي أكّد من خلالها أنّ مثل هذه الفعاليات والنشاطات بجميع أنواعها تأتي من أجل تنمية القدرات الإبداعية والأدبية للطالب، وتسعى إلى تعزيز وتقوية الرابط الحسي بين الطالب والمعلم والمنهاج الدراسي.


المصدر: رفح- وكالات: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »