الشيخ رائد صلاح: القدس والمسجد الأقصى مهدّدان بكارثة

تاريخ الإضافة الإثنين 7 كانون الثاني 2008 - 10:14 ص    عدد الزيارات 2461    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطينيّ المحتلّ ام 1948، إنّ محاولات المستوطنين أداء طقوسهم الدينية في المسجد الأقصى تكثّفت خلال العام المنصرم بحماية قوات الاحتلال الصهيونيّ وتتواصل مع بداية العام الحالي، موضّحاً أنّ هذه المحاولات لاقتْ الاستهجان من طرف هيئة الأوقاف ولجنة الإعمار للمسجد الأقصى، ولاقت استنفاراً من حراس المسجد الأقصى وأهالي القدس وغيرها من المدن.

 

وأضاف الشيخ صلاح قائلاً: "الجميع حاول أنْ يتصدّى لمثل هذه الاعتداءات"، محذّراً من أنّ بعض المستوطنين يريدون أنْ يقتحموا المسجد الأقصى لأداء طقوسهم بشكل متواصل.

 

وفيما يتعلّق بما يسمّى "قانون أملاك الغائبين"، أكّد الشيخ صلاح أنّ هذا القانون يهدف إلى الاستيلاء على أكبر عددٍ ممكنٍ من بيوت القدس وأراضيها ووضعها تحت هيمنة الاحتلال الصهيونيّ مباشرة باسم القانون.

 

كما قال الشيخ صلاح: "إنّ هذه الخطوة الصهيونيّة كارثية جداً وتعجّل في سياسة الاحتلال لتهويد القدس وتطويق المسجد الأقصى للاستفراد به وتنفيذ مخططات الاحتلال حتى يحققّوا حلمهم الأسود، الذي لن يتحقق، وهو بناء هيكل في داخل المسجد الأقصى".

 

وأضاف: "لن نتنازل عن دورنا كمسلمين وعرب وفلسطينيين تجاه القدس والمسجد الأقصى ونحن مطالبون بتوحيد الجهود وتجاوز الأزمة الفلسطينية الداخلية بالعودة لحكومة وحدة فلسطينية والعودة إلى اتفاقية مكة المكرمة وتضافر الجهود للتصدّي لمؤامرة تهويد القدس والهيمنة على المسجد الأقصى".


المصدر: القدس المحتلة- موقع حماة الأقص - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »