وفدٌ من رام الله يطّلع على معاناة المواطنين في منطقة غرب القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 كانون الثاني 2008 - 7:15 ص    عدد الزيارات 2601    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 قام وفدٌ من رئاسة سلطة الحكم الذاتيّ الفلسطينيّ، أمس الثلاثاء (8/1)، بزيارة تفقّدية إلى منطقة غرب القدس، بهدف الاطّلاع على أوضاع المواطنين ومعاناتهم المستمرة جرّاء بناء جدار الفصل العنصري والمستوطنات الصهيونيّة.

 

وقد اطّلع الوفد على معاناة المواطنين المقدسيّين في حي الخلايلة، الذي يقطنه حوالي 500 مواطن، فُصِلوا عن محيطهم الاجتماعي جرّاء بناء جدار الفصل العنصري وبناء المستوطنات المبنية على أراضي قرية بيت أجزا شمال غرب القدس. ويمنع الاحتلال سكان حي الخلايلة من حقّ التنقل على الطرق، ونقل أبنائهم إلى مدارسهم في قرية بيت أكسا المجاورة. وطالب السكان بالعمل على توفير باص خاص لنقل أبنائهم إلى المدارس، وذلك للمحافظة على الوجود الفلسطيني في هذه المنطقة.

 

كما زار الوفد منزل المواطن الفلسطينيّ صبري غريب في قرية بيت أجزا، حيث اطّلعوا على المعاناة الحقيقية التي يعيشها المواطن غريب جرّاء محاصرة منزله من كافة الاتجاهات بجدار الفصل العنصري والمستوطنات. وأشار المواطن غريب إلى أنّه يتعرّض لمضايقات يومية من قِبَل جنود الاحتلال والمستوطنين، وذلك لإجباره على الرحيل من منزله.

 

كما اطّلع الوفد على معاناة المواطن نجم طاهر الفقيه الذي يعيش في منطقة خلة ربيع، حيث إنّ منزل المواطن الفقيه محاصر بالمستوطنات، وتعمل قوات الاحتلال على تركيب بوابة حديدية بالقرب من منزله ممّا يعني حرمانه من الوصول هو وأبنائه إلى منزلهم.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »