مخطط صهيوني لبناء مائتيْ وحدة استيطانية جديدة على أراضي الشيخ جرّاح في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 28 كانون الثاني 2008 - 2:37 م    عدد الزيارات 2659    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشفت مصادر مطلعة عن مخطّط صهيونيّ جديد لإقامة 200 وحدة استيطانية جديدة على أراضي حيّ الشيخ جراح في القدس المحتلة على أنقاض 40 منزلاً مأهولة بالسكان وبموقعٍ قريب من المكان الذي حوّله اليهود إلى كنيس يهودي يحمل اسم "الصديق شمعون".

 

وذكر المحامي حسني أبو حسين، ممثل أصحاب المنازل المقامة على الأرضى المستهدفة منذ سنوات، أنّه علِم أنّ جماعة استيطانية صهيونيّة تطلق على نفسها "نحلات شمعون" قد تقدّمت إلى بلدية الاحتلال في المدينة بمخططٍ هيكليّ لإقامة 200 وحدة استيطانية على أراضي الفلسطينيين في حي الشيخ جراح.

 

وأضاف: "هذه الجماعة الإسرائيلية تدّعي أنها اشترت الأرض في مقطع الشيخ جراح من لجنة اليهود الشرقيين المسماة (باعال كنيست إسرائيل) والتي بدورها تدّعي ملكيتها للأرض منذ ما قبل العام 1948".

 

وقال في تصريحٍ نشرته صحيفة "الأيام" الفلسطينيّة المحلية: "تقدّمت هذه اللجنة بمخطط هيكلي للبلدية يحمل الرقم 12705 تطلب بموجبه إزالة المباني المأهولة بالسكان علماً بأنّ هناك قرابة 40 وحدة سكنية مأهولة وإقرار المخطط الهيكلي بإقامة 200 وحدة سكنية على أنقاضها".

 

وأشار أبو حسين إلى أنّه سيتوجّه إلى بلدية القدس المحتلة من أجل تصوير المخطط ومن ثمّ البدء بالإجراءات القانونية لإحباطه، وقال: "سنتابع الموضوع قضائياً فسنرى أين وصل الموضوع وما يمكن عمله لإحباط هذا المخطط".

 

ونوّه المحامي أبو حسين "إلى أنّه حتى هذه اللحظة فإنّ ملكية الأرض ما زالت موضع تنازع في المحكمة ولا يوجد قرارٌ نهائي من قِبَل السلطة القضائية الإسرائيلية أو دائرة الطابو بشان ملكية الأرض"، مستغرباً قبول البلدية بحث هكذا مخطط.

 

ومعلوم أنّ منطقة الشيخ جراح من أكثر المناطق استهدافاً من قِبَل الجماعات اليهودية المتطرفة إذْ تستولي هذه الجماعات على عددٍ من المنازل العربية في المنطقة فيما يتهدّد الاستيلاء منازلَ أخرى ما زالت قضاياها مطروحة أمام المحاكم الصهيونيّة.


المصدر: غزة- مركز البيان للإعلام: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »