آليات الاحتلال تهدم طابقيْن لمواطنيْن مقدسيّيْن في "شعفاط"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 كانون الثاني 2008 - 12:04 م    عدد الزيارات 2630    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هدمت آليات الاحتلال الصهيوني، أمس الإثنين (28/1)، طابقيْن من بناية سكنية يعودان للمواطنيْن خلف إدعيس وأحمد علقم في منطقة السهل في حي شعفاط بالقدس المحتلة.

 

وكانت قوات كبيرة من أفراد ما يسمّى حرس الحدود والشرطة والوحدات الخاصة الصهيونية، قد طوّقت البناية والمنطقة وأبعدت المواطنين الذين تجمّعوا هناك. وأرغمت هذه القوات العائلات التي تقطن في البناية المكونة من ستة طوابق على الخروج من منازلهم، حيث يقطن في البناية نحو ثماني عائلات، وقد اضطرت النسوة وأطفالهن إلى الخروج من منازلهم، والبقاء طوال ساعات هدم الطابقين الخامس والسادس في العراء على الرغم من الظروف الجوية شديدة البرودة.

 

يُذكَر أنّ الجزء الأكبر من مغتصبة "ريخس شعفاط" القريبة من الحي، مقامٌ على أراضٍ تابعة لعائلة إدعيس، تبلغ مساحتها عشرات الدونمات وكانت مزروعة بأشجار الزيتون والتين والعنب.


المصدر: القدس المحتلة- المركز الفلسطين - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »