الاحتلال الصهيونيّ يحفر نفقاً تحـت الحـيّ الإسلامـي في بلدة القدس القديمة

تاريخ الإضافة الخميس 31 كانون الثاني 2008 - 11:13 ص    عدد الزيارات 2630    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكرت صحيفة «هآرتس» العبريّة، أمس الأربعاء (30/1)، أنّ سلطة الآثار "الإسرائيليّة" قرّرت البدء بحفر نفقٍ تحت الحي الإسلامي في البلدة القديمة في الجزء الشرقيّ من مدينة القدس المحتلة، القريب من الحرم القدسي.

 

وبحسب المخطط، سيربط هذا النفق، الذي سيمرّ تحت منازل الحي الإسلامي، بين نفق حائط البراق وموقعٍ يسمّيه الصهاينة «أوهِل يتسحاق» (خيمة إسحاق)، الذي يبعد نحو 150 متراً عن أسوار المسجد الأقصى.

 

وأضافت «هآرتس» إنّ هذا القرار، الذي نفت سلطة الآثار قبل أسبوعين وجوده، اتُّخِذ من دون أنْ تُقدَّم جميع المخططات المتعلقة بالنفق المزمع حفره، إلى دائرة التخطيط والبناء في القدس، موضحةً أنّ السلطة لم تطلبْ موافقة الملاكين الذين سيتمّ حفر النفق تحت منازلهم، على الرغم من أنّ القانون يمنحهم حق ملكية ما تحت أملاكهم.


المصدر: غزة- مركز البيان للإعلام: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »