سلطات الاحتلال تلزم مقدسياً بإخلاء منزله بزعم ملكيّة عائلتيْن استيطانيّتيْن له

تاريخ الإضافة الأحد 3 شباط 2008 - 10:58 ص    عدد الزيارات 2733    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أصدرت  ما تُسمّى بـ"محكمة الصلح" في القدس المحتلة، منتصف الأسبوع الماضي، قراراً يُلزِم المواطن المقدسيّ "عبد المعطي أبو قطيش" بإخلاء منزله القريب من مسجد الشيخ جراح فوراً بدعوى أنّ ملكيّته تعود لعائلتيْن يهوديتين.

 

وأكّد أبو قطيش أنّ ملكيّته تعود لما قبل عام 1967 وأنّ هذه القضية كانت في أروقة المحاكم منذ 30 عاماً. وتدّعي إحدى العائلتيْن اليهوديّتين أنّ بحوزتها وثائق تثبت ملكية المنزل إلا أنّ "أبو قطيش" يؤكّد أنّ المنزل قد ورثه عن والده عبد الرحمن منذ هجرة العائلة من قرية "عمواس" في دير اللطرون وأنّ جميع القاطنين في المنطقة يؤكدون ذلك.

 

وأشار إلى أنّ بحوزته ورقة بيعٍ من أحد المواطنين كان يقطن هذا المنزل لغاية عام 1967 إلا أنّ المحاكم لم تعترفْ بهذه الورقة ما أدّى إلى صدور القرار المذكور وتغريمه أكثر من 100 ألف شيكل.

 

وقال أبو قطيش إنّه سيتوجّه إلى "المحكمة المركزية" من أجل إبطال هذا القرار. ويُذكَر أنّ المنزل مكوّن من غرفتيْ نوم وتوابعهما ويقطنه 6 أفراد.


المصدر: القدس المحتلة- فلسطين الآن: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »