مفتي القدس: إجراءات تهويد القدس استفزاز واضح وتصرفات غير معقولة

تاريخ الإضافة السبت 9 شباط 2008 - 9:03 ص    عدد الزيارات 2552    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استصرخ المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، صباح أمس الجمعة (8/2)، العرب والمسلمين في أرجاء المعمورة للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني إزاء ما يعانيه من "مذبحة إسرائيلية واستمرار في تهويد القدس".

 

وقال المفتي في حديثٍ صحافي: "شعبنا يُذبَح ويُشرّد وتُصادر أراضيه وتُمنَع عنه المواد الغذائية ويواجه مجزرةً حقيقية، والاستيطان يطوّق القدس، والحفريات لم تتوقّفْ فيها، فآن الأوان للعرب والمسلمين أنْ يقفوا وقفة جادة".

 

وأضاف حسين: "إنّ الإجراءات الإسرائيلية من حفريات وإقامة شوارع التفافية وتوسيع الأحياء اليهودية لا زالت مستمرة وبوتيرةٍ عالية وهذا يُعتبر استفزازاً واضحاً وتصرّفات غير معقولة من قِبَل (إسرائيل) التي تضرب بعرض الحائط كل العالم".

 

وتابع المفتي بقوله: "الأمور في القدس لا تُبشِّر بالخير خصوصاً في ظلّ قفز الاستيطان اليهودي على قلب الأحياء العربية في إجراءاتٍ قاسية وتعسفيّة بهدف تغيير الطابع الإسلامي والعربي للمدينة".

 

وتُجدُر الإشارة هنا إلى أنّ قوات الاحتلال تفرض إجراءاتٍ عقابية لمنع وصول عشرات الآلاف من المصلين بالمسجد الأقصى المبارك من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة، محدّدةً الفئة العمرية التي يسمح لها بالصلاة وهى فوق الأربعين عاماً.


المصدر: القدس المحتلة- صحيفة فلسطين: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »