حزب "شاس" يهدّد بالإطاحة بحكومة أولمرت إنْ فاوضت على القدس

تاريخ الإضافة الأحد 10 شباط 2008 - 8:50 ص    عدد الزيارات 2958    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هدّد حزب "شاس" الصهيونيّ المتشدّد بالانسحاب من الحكومة الصهيونية التي يقودها إيهود أولمرت، وذلك في حال أقدمت تلك الحكومة على التفاوض مع سلطة الحكم الذاتيّ الفلسطينيّ حول مدينة القدس المحتلة، والتي يرفض الحزب أنْ تكون جزءاً من أيّ مفاوضات مع الفلسطينيين.

 

وصرّح إيلي يشاي، رئيس حزب "شاس"، ونائب رئيس الحكومة ووزير الصناعة والتجارة، في اجتماعٍ لناشطي الحزب في طبريا (شمال فلسطين المحتلة سنة 1948)، بأنّه لا يعلم بالتحديد كم من الوقت ستصمد الحكومة الحالية، إلا أنّه يرى بأنّ انتخاباتٍ ستجرى قريباً جداً قبل أيلول (سبتمبر) المقبل.

 

وأكّد يشاي، والذي يحظى حزبه بثلاثة حقائب وزارية واثنيْ عشر نائباً في البرلمان، أنّ "مجلس حكماء التوراة"، وهو مجلس الحاخامات، والذي يعتبر صاحب الكلمة العليا في حزب "شاس"، قد طالب بانسحابٍ فوري من الائتلاف الحكومي "إذا ما بدأت الحكومة مفاوضات مع الفلسطينيين حول القدس"، مع الإشارة هنا إلى أنّ الائتلاف الحكومي سيُحلّ إذا ما انسحب حزب "شاس" منه.

 

وكان يشاي قد طالب أولمرت بتقديم توضيحات عاجلة حول تجميد البناء في المستوطنات بالضفة الغربية بشكلٍ عام، وفي عدة أحياء في مدينة القدس المحتلة.

 

وفي السياق ذاته؛ أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة عبرية في أوساط حزب "شاس" أنّ 72 في المائة يطالبون حزبهم بالانسحاب من الحكومة الحالية التي يقودها أولمرت "بأسرع وقت ممكن"، احتجاجاً على سياساته.


المصدر: الناصرة- المركز الفلسطيني للإع - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »