مجموعة من المستوطنين تقتلع أشجار الزيتون عن أراضي المواطنين في حي سلوان في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 18 شباط 2008 - 1:31 م    عدد الزيارات 2570    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتصم العشرات من أهالي حي سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، أمس الأحد (17/2)، على أرض المواطن المقدسيّ محمد محمود شعبان صيام، بعد أنْ قامت مجموعة من المستوطنين ،صباح أمس، باقتلاع أشجار الزيتون عن أرضه. وتوافد العشرات من أهالي الحي، وبمشاركة نشطاء أجانب، الذين قاموا بملاحقة المستوطنين وابتعادهم عن الأرض.

 

وعبّر صاحب الأرض محمد صيام، عن قلقه الشديد مما تقوم به مجموعات المستوطنين من تنكيلٍ  بالأراضي والعقارات التي توارثها المقدسيّون عن أجدادهم. وقال: "إنّ المستوطنين يقتحمون الأراضي برفقة جيش الاحتلال الإسرائيلي، ولا تقوم بتفريقهم".

 

من جهة أخرى، قال عضو لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان، فخري أبو دياب، إنّه على الرغم من تقديم التماسٍ للمحكمة العليا "الإسرائيلية" لوقف أعمال الحفريات في النفق تحت أرض المواطن صيام منذ نحو أسبوعين إلا أنّه لغاية يومنا الحالي لم ترُدْ المحكمة على التماس محامي العائلات المتضررة.

 

وأكّد أبو دياب أنّه على الرغم من عدم رد المحكمة العليا على الالتماس إلا أنّ سكان حي سلوان سيواصلون الاحتجاج في الخيمة ليل نهار، طالما يواصل المتطرّفون العمل داخل النفق، وسط وجودٍ شُرَطيّ دائم في المنطقة.

 

وأكّد أبو دياب أنّ "إسرائيل" تهدف إلى ترحيل السكان من المنطقة لتنفيذ مخططاتها الاستيطانية خاصةً ما يُقال عنه "الحوض المقدس".

 

وعبّر سكان الحي عن قلقهم من عدم اهتمام المؤسسات الرسمية الفلسطينية والقانونية وحقوق الإنسان بوضع سكان حي سلوان عامة وواد حلوة خاصة في ظلّ الهجمة الاستيطانية عليهم، وذكرت مصادر إعلاميّة فلسطينيّة أنّ الاعتصامات متواصلة للأسبوع الثاني على التوالي في حي سلوان، حيث أقيمت خيمة اعتصامٍ على أرض المواطن أحمد صيام، احتجاجاً على استمرار المستوطنين بحفر نفقٍ يمتدّ تحت أراضيهم وتحت شارع وادي حلوة في الحي.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »