مفتي القدس يدين قرار سلطات الاحتلال تمديد إغلاق مؤسسات القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 شباط 2008 - 1:49 م    عدد الزيارات 2718    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدان الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، قرار سلطات الاحتلال تمديد إغلاق المؤسسات الفلسطينية في القدس.

 

وقال اشيخ حسين: "إن سلطات الاحتلال في الوقت الذي تقوم فيه بحفر الأنفاق أسفل جدران المسجد الأقصى وفي محيطه، وتحاصر مدينة القدس بجدار الضم والتوسع العنصري وتهوّد وتطمس معالم القدس العربية والإسلامية، وتوسع عدوانها على أبناء شعبنا المرابط في غزة هاشم، وتهدم البيوت في مختلف أنحاء الضفة الغربية بعامة والقدس المحتلة بخاصة بحجج واهية، كما تصادر الأراضي الفلسطينية بغية بناء مستوطنات جديدة وتوسيع المستوطنات القائمة، تصدر قراراً مجحفاً بتمديد إغلاق المؤسسات  الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة".

 

وأكّد في بيانٍ له، أنّ المؤسسات المغلقة تقدم خدمات إنسانية جليلة للمقدسيين في ظل إهمال وتعسف السلطات "الإسرائيلية" بحق الفلسطينيين المقدسيين.

 

وطالب الشيخ محمد حسين بضرورة وقف هذه الممارسات العدوانية التي توضّح للعالم أجمع أنّ الهدف من وراء هذه الممارسات هو قلع مدينة القدس من ماضيها العربي والإسلامي، داعياً المجتمع الدولي بمؤسساته الإنسانية كافة التدخل لوقف العدوان على الأرواح والممتلكات والأراضي الفلسطينية.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »