"التشريعي" الفلسطينيّ يُقر قانون تحريم وتجريم التنازل عن القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 شباط 2008 - 9:28 م    عدد الزيارات 2878    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أقرّ المجلس التشريعي الفلسطيني بالأغلبية، خلال جلسةٍ له اليوم الثلاثاء (19/2)، قانون "تجريم وتحريم التنازل عن القدس" بالقراءة الثانية، وجرى إحالته وفق للمادة 70 من القانون الأساسي لرئيس السلطة محمود عباس للمصادقة عليه، وفي حال لم يردْ خلال المدة القانونية المحدّدة بشهر يصبح القانون نافذاً ويُنشر في الجريدة الرسمية.

 

وندّد الدكتور أحمد بحر، رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، في كلمةٍ له في افتتاح الجلسة، بشدّة ما يقوم به الاحتلال من حفريات في المسجد الأقصى ومن بناء للمستوطنات داخل مدينة القدس ومحيطها بهدف تهويدها وطرد أهلها الأصليين.

 

وأضاف بحر أنّ رئاسة المجلس تدين تسهيل تملك الأجانب للعقارات في فلسطين وما يشكّله من "مخاطر كبيرة وتهديدات لوضعية ومصير ومستقبل العقارات والأراضي الفلسطينية في ظل هجمة صهيونية شرسة تستهدف الاستيلاء عليها وتهويدها وطرد سكانها الأصليين ومحاولات مشبوهة لدى البعض تتساوق عن قصد أو غير قصد مع أهداف ومخططات الاحتلال الصهيوني من خلال إعطاء الشرعية للاستيطان في الأراضي الفلسطينية تحت مبررات وذرائع واهية".


المصدر: غزة- المركز الفلسطيني للإعلام: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »