أكّد سعي الاحتلال لتفريغ المدينة من الفلسطينيين

أبو حلبية: الاحتلال يخطّط للقيام بزلزالٍ اصطناعي في القدس للتأثير على أساسات "الأقصى"

تاريخ الإضافة الأحد 24 شباط 2008 - 12:13 م    عدد الزيارات 2477    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذّر النائب الدكتور أحمد أبو حلبية، رئيس مؤسسة القدس الدولية في قطاع غزة، من أنّ الكيان الصهيوني يسعى للقيام بزلزالٍ اصطناعي في القدس من خلال شبكة الأنفاق والحفريات، من شأنه أنْ يؤثّر على القواعد والجدران الخاصة بالمسجد الأقصى.

 

وقال حلبية خلال كلمته التي ألقاها أمس السبت (23/2) في اختتام دورةٍ تدريبية نظّمتها مؤسسة القدس الدولية بعنوان "المعارف المقدسية"، إنّ القدس تتعرّض للمزيد من الانتهاكات الصهيونية لتهويدها خاصةً في منطقة المسجد الأقصى وما يحيط به من عقارات، سواءً عن طريق شبكة الأنفاق أو الحفريات والتي أصبحت تشكّل خطراً على أساس وقواعد وجدران المسجد الأقصى.

 

وتطرّق إلى شبكة الأنفاق التي تمتدّ إلى الأحياء العربية القديمة، حيث تمّتْ إقامة مدينة سياحية أسفل المتوضأ وكنيساً ووضَعوا فيه مجسّم هيكل سليمان المزعوم، كما حدث هدمٌ في السور الغربي ما بين بابيْ المطهرة والسلسلة ناجمة عن شبكة الأنفاق، مشيراً إلى أنّ أطولَ نفقٍ يمتدّ من منطقة سلوان إلى أسفل المسجد من باب المغاربة.

 

وأكّد أبو حلبية أنّه في الوقت الذي تتسارع فيه خطوات الاحتلال داخل القدس، فإنّه تتواصل عملية سحب هويات المقدسيين والذي بلغ عددهم نحو 50 ألف هوية منذ الاحتلال الصهيوني للمدينة، إضافةً إلى البدء بإنشاء وحدات سكنية جديدة ليصل عددها إلى 2700 وحدة سكنية على أربع مراحل ينفّذها الاحتلال، وكذلك إجبار سكان القدس على الرحيل حيث توجَد عشرات العائلات المهدّدة بالتهجير، موضّحاً أنّه خلال السنوات القليلة المقبلة فإنّه من المتوقّع ترحيل الآلاف من المواطنين ليصل عددهم إلى 26% من العدد الحالي، نحو 270 ألف نسمة، على أنْ يتمَّ ترحيل أعدادٍ جديدة حتى نهاية العام 2019 ولن يُسمحَ للبقاء لأكثر من 12% من السكان الأصليين.

 

وشدّد على أهمية القيام بفعاليات جماهيرية وفصائلية للوقوف أمام المخططات الصهيونية ضدّ القدس، كما يتطلّب من العرب والمسلمين القيام بدورهم والتحرك على مستوى الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي والإعلام والعلماء ورجال الاقتصاد والسياسة، لدعم المشاريع اللازمة لمشاريع الصمود في القدس، مشيراً إلى نبذ الخلافات الفصائلية وتكثيف وتوحيد الجهود لإنقاذ المسجد الأقصى، خاصةً وأنّ المعالم الإسلامية والمسيحية تتعرّض للطمس وتمّ الاعتداء على العديد من المساجد وتجريف المقابر لصالح مشاريع صهيونية.


المصدر: غزة- المركز الفلسطيني للإعلام: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »