حرب إسلاميّة يهوديّة لشراء العقارات المقدسيّة ترفع الأسعار بشكلٍ غير مسبوق

تاريخ الإضافة الإثنين 25 شباط 2008 - 11:06 م    عدد الزيارات 3068    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تدور في هذه الأيام حربٌ خفية بين منظمة "عطيرت كوهنيم" اليهودية ومنظمة إسلامية مدعومة من أميرٍ سعوديّ وجهات مسيحية مرتبطة بالفاتيكان تهدف إلى تملّك منزلٍ فلسطينيّ آيل للسقوط يقع بالقرب من سوق البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة مما رفع أسعار المتر المربع الواحد إلى معدّلاتٍ خيالية.

 

وأضافت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبريّة التي أوردت النبأ أنّ منظمة "عطيرت كوهنينم" اليهودية  توجّهت إلى مالك المنزل الفلسطينيّ لشراء المنزل عارضةً عليه 4000 دولار أمريكي لكلّ متر مربع، إلا أنّ صاحب المنزل رفض العرض السخي وفضّل الاحتفاظ بإرث والده وأجداده، لكن "عطيرت كوهنيم" لم تيأسْ وعادت مرة أخرى إلى مالك المنزل فعرضت عليه ضعف السعر السابق أي 8000 دولار للمتر المربع.

 

وعلى الرغم من أنّ العرض المقدّم من الصعب أنْ يُرفَض إلا أنّ صاحب المنزل أصرّ على رفضه خاصةً وأنّه تلقّى عرضاً آخر من جهة إسلامية يقف خلفها أمير من العائلة المالكة السعودية حيث عرضت عليه 9000 دولار للمتر، وقبل أنْ يستوعب صاحب المنزل العرض الإسلامي قرع باب منزله جهة مسيحيّة مرتبطة بالفاتيكان عارضةً علية 10000 دولار للمتر المربع أيْ مليون دولارٍ لكل شقة من شقق المنزل.

 

ووفقاً للصحيفة عمدت جهات يهودية إلى شراء نُزُلٍ صغير في منطقة مهمة جداً من الناحية السياسية في منطقة باب العامود بسعرٍ عالٍ تضمّن بدل مخاطرة للبائع فيما اشترت جهات إسلامية يقف خلفها أمير سعودي دكاكين وسط سوق البلدة القديمة وصل سعر الدكان الذي يبلغ مساحته 200 متر مربع إلى 2 مليون دولار أي ثلاث أضعاف قيمته الحقيقية.

 

وقالت الصحيفة إنّ حرب الأسعار بين الجهات الإسلامية واليهودية لا تقف على أعتاب القدس القديمة الواقعة بين الأسوار، بل تجاوزتها إلى حدود ضواحي القدس التي رصدت فيها محاولات إسلامية لشراء عقارات و المناطق الواقعة خلف جدار الفصل مثل حي بيت حنينا التي تحوّلت في هذه الأيام إلى ضاحيةٍ ارتفعت أسعار أراضيها بشكلٍ كبير حيث وصل سعر الدونم الواحد الخالي من أيّ بناء إلى 120 ألف دولار.


المصدر: مركز البيان للإعلام: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »