لليوم الثالث على التوالي...

سلطات الاحتلال تحوّل مدينة القدس إلى ثكنة عسكريه مشدّدة‎

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 آذار 2008 - 12:18 م    عدد الزيارات 2523    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


لليوم الثالث على التوالي دفعت قوات الاحتلال بالمزيد من جنودها وشرطتها إلى مدينة القدس المحتلة، وشدّدت من إجراءاتها التعسفية بحقّ المواطنين وخاصة على المعابر والحواجز العسكرية المقامة على المداخل الرئيسة للمدينة، ونشرت المئات من أفرادها وسط المدينة المقدسة وعلى طول خط التماس بين شطريْ القدس الشرقيّ والغربيّ.

 

وذكرت مصادر صحافيّة فلسطينيّة بالقدس المحتلة، أنّ المواطنين المقدسيين الذين يسكنون خارج المعابر والحواجز وجدار الضم والتوسع العنصري باتت حركة تنقلاتهم شبه مشلولة من وإلى داخل المدينة المقدسة، بسبب إجراءات سلطات الاحتلال المشددة، وإخضاع المواطنين لتفتيشات بطيئة ودقيقة واستفزازية.

 

وأضافت: "إنّ أفراد ما يسمّى بحرس الحدود بجيش الاحتلال والشرطة، انتشروا منذ الصباح في محيط المدارس التي شهدت فعاليات احتجاجية ضد الاحتلال على جرائمه ومجازره في قطاع غزة، كما تم تشديد الإجراءات على بوابات القدس القديمة وخاصة أبواب العامود والساهرة والأسباط، وأوقفت الشبّان للتدقيق ببطاقاتهم الشخصية، واعتدت على طالبٍ بعدما اقتادته إلى منطقة بستان مغارة سليمان في شارع السلطان سليمان وأوسعته ضربا أمام المواطنين، ولم تتركه إلا بعد تدخل مجموعة من النساء اللواتي صرخن بوجه الجنود المتوحشين".

 

وتسود مدينة القدس أجواء مشحونة بالتوتر والغضب، فيما ينتظر جنود الاحتلال طلبة المدارس خلال خروجهم من دوامهم المدرسي لقمع أية احتجاجات كما في الأيام السابقة.

 

جاء ذلك بعد ما أعلنت شرطة الاحتلال عن تعزيز التدابير الأمنية في مدينة القدس، وذلك للحدّ من عمليات التظاهر والاحتجاج في شوارع المدينة المقدسة التي شهدت  تظاهرات  واحتجاجات صاخبة في اليومين الماضيين احتجاجا على المجازر في قطاع غزة.

 

وقال ناطق باسم شرطة الاحتلال إنّ نحو 500 عنصراً من الخيالة والشرطة وحرس الحدود انتشروا منذ ساعات صباح الثلاثاء على طول شارع صلاح الدين وعند المفارق والطرقات في الضواحي المجاورة وعند مداخل البلدة القديمة، "وذلك لمنع  شبانٍ جامحين من القيام بأعمال عنيفة ومشاغبات قد تؤدّي إلى تشويش الحياة العامة" حسب تعبيره، ولكنّه أكّد أنّه سيسمح للتظاهر السلمي والهادئ، على حدّ زعمه.

 

يذكر أنّ أفراد شرطة وخيالة الاحتلال قد تعامولوا بشكلٍ عنيف مع المتظاهرين خلال اليومين الماضيين حيث استخدموا الهراوات والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المدمّع ضدّ المتظاهرين من طلاب وطالبات المدارس مما أدّى إلى إصابة عددٍ منهم بجراح متفاوتة.


المصدر: القدس المحتلة- فلسطين الآن: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »