رئيس جمهورية جزر القُمُر يوجّه بسرعة إنشاء فرعٍ لمؤسسة القدس الدولية في البلاد

تاريخ الإضافة الإثنين 10 آذار 2008 - 11:30 ص    عدد الزيارات 6136    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وجّه رئيس جمهورية جزر القُمُر الاتحادية الإسلامية، حكومة دولته بالبدء في إجراءات إنشاء فرعٍ لمؤسسة القدس الدولية بالتنسيق مع فرع مؤسسة القدس في اليمن وتحت إشراف المكتب الرئيس بلبنان الشقيق.

 

وأكّد الرئيس أحمد عبد الله سامبي، في لقاءٍ تمّ بمكتبه جمعه بوفدٍ من مؤسسة القدس الدولية فرع اليمن نهاية فبراير الماضي، ضمّ المهندس منير سعيد -أمين عام المؤسسة في اليمن- وعمر أبو عبيد مدير عام المؤسسة، و أ. فتحي العايش المدير التنفيذي.

 

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجمهورية السيّد إكليل ظنين وعددٌ من الوزراء، بحث الجانبان سُبُل التعاون مع حكومة جزر القُمُر من أجل دعم القضية الفلسطينية، وعلى وجه الخصوص ما يتعلّق بمشاريع مؤسسة القدس في الأراضي الفلسطينية المحتلة عموماً ومدينة القدس على وجه الخصوص.

 

وقد رحّب الرئيس القُمُري بفكرة إنشاء فرعٍ للمؤسسة في العاصمة (موروني)، ووجّه في اللقاء نفسه وزير الإعلام السيد محمد علي محمد بالتنسيق والتشاور مع فرع المؤسسة في اليمن بالبدء في إجراءات إنشاء الفرع.

 

وفي تصريحٍ لـ(نداء القدس)، أوضح أ. عمر أبو عبيد، مدير عام المؤسسة، أنّ فرع المؤسسة المقرّر إنشاؤه في جزر القُمر سيكون على شكل قبة الصخرة، وسيضمّ في تكويناته العمرانية مكتبةً متخصّصة في الشأن الفلسطيني عموماً والدراسات العلمية والتاريخية المتعلقة بمدينة القدس.

 

وفي لقاءٍ مستقلّ اجتمع وفد القدس الدولية- فرع اليمن بوزير التعليم العالي بجمهورية جزر القُمر، بحثوا فيه إمكانية إدماج القضية الفلسطينية في مناهج التربية والتعليم المعتمدة في جمهورية جزر القمر العربية، وقد رحّب الوزير المعنيّ بالفكرة وأبدى استعداد وزارته في البدء فيها.

 

يُشار إلى أنّ لقاءاتٍ هامشية عقدها الوفد مع عددٍ من المسؤولين الحكوميين بينهم رئيس المحكمة الدستورية ورئيس هيئة حقوق الإنسان.

 

وفي الإطار نفسه التقى الوفد بوفدٍ برلمانيّ بينهم رئيس البرلمان الأسبق بجمهورية جزر القمر، اتفقا في مباحثاتهما الثنائية على أهمية استحداث لجنة برلمانية خاصة بقضية فلسطين، واقترح أنْ يكون اسمها (لجنة القدس وفلسطين) على غرار اللجان المشابهة المنشأة بغرض دعم ونصرة القضية الفلسطينية في دول عربيةٍ وإسلامية أخرى.

 

وفد أشاد مؤسسة القدس بمستوى الترحيب وحسن الضيافة والحفاوة التي لقوها من قيادة الشعب القُمُري العربي المسلم، مشيدين بما لمسوه من تفاعلٍ وترحابٍ خلال زيارتهم.


المصدر: مؤسسة القدس الدوليّة- صنعاء: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »