"شباب لأجل القدس" تدشّن دورات (معارف مقدسية)

تاريخ الإضافة الإثنين 10 آذار 2008 - 11:39 ص    عدد الزيارات 7622    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظّمت رابطة "شباب لأجل القدس"- فرع اليمن، يوم 14 فبراير الماضي، دورة (معارف مقدسية) بمشاركة 14 شاباً وشابة من أعضاء الرابطة في اليمن. وقد تلقّى المشاركون في الدورة المكثّـفة معلوماتٍ قيّمة عن قدسية القدس والمسجد الأقصى المبارك، كما تلقّوا معارف تتعلّق بأهداف اليهود الاستراتيجية الرامية لتهويد القدس، وبالتالي إزالة بيت المقدس، لإقامة هيكلهم المزعوم.

 

وقد حاضر في الدورة التي عُقِدت في إطار (سفراء القدس)، منسّق عام الرابطة في بيروت أ. حسام عمر الغالي المشرف على مشروع (سفراء القدس)، وحضرها إلى جانب المشاركين منسّق الرابطة في اليمن طلال جامل.

 

يُشار إلى أنّ الشيخ حسام الغالي قام خلال زيارته لليمن بالمشاركة في فعاليات أسبوع التضامن الثاني لنصرة الشعب الفلسطيني، بإلقاء عددٍ من المحاضرات التوعوّية التي من شأنها تعزيز ثقافة المستهدفين بأهمية قضية الأمة المركزية وهي (قضية فلسطين) عموماً وأهمية القدس والمسجد الأقصى بشكلٍ خاص.

 

وجدير بالذكر أنّ لقاءً ضمّ منسّق عام الرابطة بقيادة الرابطة في اليمن بحثوا خلاله سبل تطوير أدائها وتوسيع قاعدتها بما يتناسب مع لوائحها المنظمة لذلك.

 

على صعيدٍ آخر، شاركت رابطة "شباب لأجل القدس" في أعمال دورة انعقاد مجلس شورى شباب اليمن الثالثة التي نُظّمت تحت شعار "مشاكلنا لها حلول"، برعايةٍ وإشرافٍ من مجلس الشورى اليمني والمدرسة الديمقراطية.

 

وعلى الرغم من دعوتها (كمراقبٍ) إلا أنّها ومن خلال ممثليها في اللقاء الشبابي الهام تقدّمت بطلب الانتساب الفاعل في المجلس، وذلك لربط وإشراك شباب اليمن من خلال أعلى كيانٍ شبابيّ لهم في كافة الأنشطة المتصلة بالقضية الفلسطينية.

 

وقال منسّق الرابطة في اليمن طلال جامل إنّ طلب العضوية الفاعلة يأتي بهدف تأكيد موقف اليمن تجاه فلسطين، وتعزيز صلة شبابها باعتبارهم أهمّ شرائح المجتمع بهذه القضية الهامة.

 

وكان أ. معمّر الإرياني وكيل أول وزارة الشباب والرياضة؛ رئيس اتحاد شباب اليمن، قد رحّب بالمشاركين في الدورة الشبابية، ووجّه الجهات المعنية في الوزارة "بتبنّي برامج وأنشطة الشباب"، والتي من بينها أنشطة ذات صلة بالعمل للقضية  الفلسطينية.


المصدر: مؤسسة القدس الدوليّة- صنعاء: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »