نائب رئيس حكومة الاحتلال يدعو لإخراج جبل المكبر من حدود القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 10 آذار 2008 - 11:49 ص    عدد الزيارات 2433    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا نائب رئيس حكومة الاحتلال، "حاييم رامون"، إلى إخراج المناطق في أطراف مدينة القدس المحتلة من حدود بلدية الاحتلال، حيث طالب بإخراج جبل المكبر من حدود مدينة القدس, وذلك على خلفية خروج الاستشهادي علاء أبو ادهيم من حي جبل المكبر.

 

وأكّد رامون في تصريحاته التي نُشِرت في صحيفة "هآرتس" العبرية أمس الأحد (9/3)، موقفه السابق والذي دعا إلى التنازل عن الأحياء العربية في المدينة المقدسة للعرب وذلك بحجّة المحافظة على الطابع اليهودي للدولة.

 

واستغلّ رامون الحادث -عملية القدس الاستشهادية- ليعيد التأكيد على موقفه من هذه الأحياء، ولكن هذه المرة من خلال الدوافع الأمنية, حيث قال: "لقد أثبتت العملية أنه يجب الحيلولة دون بقاء هذه الأحياء ضمن حدود مدينة القدس, لأنّ الأمر يضرّ بدولة إسرائيل من الناحية الأمنية والسياسية والاقتصادية" على حدّ تعبيره.

 

وفي السياق نفسه، دعا وزير الأمن الداخلي لدولة الاحتلال، آفي دختير، إلى طرد من أسماهم بـ"الإرهابيين" ومساعديهم من المدينة وذلك حسب الحاجة, مع ضرورة إيجاد إطار قانوني لطردهم.

 

وأشار ديختير إلى أنّه حسب المعلومات المتوفّرة لديه, فإنّ حوالي 20% من المقاومين الذين نفّذوا عمليات فدائية قد جاؤوا من الجزء الشرقي من مدينة القدس.

 

من جهة ثانية، انتقد زعيم المعارضة اليمينية بنيامين نتانياهو, صمت الحكومة حيال رفع أعلام المقاومة الفلسطينية وأعلام حزب الله اللبناني على خيمة العزاء بالقرب من بيت الاستشهادي علاء أيو دهيم، واعتبر ذلك كأنّه وسام تقديرٍ يجب أنْ يُمنَع من الحصول عليه.


المصدر: غزة- تـرجمة الشبكة الإعلامية ا - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »