الاحتلال يسجن ويغرّم طفلاً مقدسيّاً بتهمة "المرور بمحاذاة الجدار"!!

تاريخ الإضافة السبت 5 نيسان 2008 - 11:15 ص    عدد الزيارات 2467    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قرّرت محكمة "عوفر" العسكرية التابعة لدولة الاحتلال، الأربعاء الماضي (2/4)، سجن فتى فلسطينيّ من سكان مدينة القدس المحتلة، لمدة أربعة أشهر، بتهمة المرور بجانب جدار الفصل العنصري.

 

وقال مركز "أسرانا" في القدس في بيانٍ له، إنّ الفتى محمد سالم أبو عيد (16 عاماً)، من سكان قرية بدّو شمال مدينة القدس، حُكِم عليه بالسجن لمدة أربعة أشهر وتسديد غرامة مالية قدرها 1500 شيكل بعدما وجّهت له المحكمة تهمة المرور بجانب "الجدار الفاصل" في المنطقة.

 

وكان جنود الاحتلال قد اعتدوا على الفتى بالضرب قبيل اعتقاله في شهر كانون ثاني (يناير) الماضي بعد مروره من أمام الجدار العازل المقام على أراضي القرية، الأمر الذي أدّى إلى نقله إلى المستشفى لتلقّي العلاج اللازم، ومن ثمّ عُرِض على المحكمة التي قرّرت سجنه وتغريمه.

 

وقد شهدت الضفة الغربية زيادة متصاعدة في الاعتداءات على الأطفال من قِبَل جنود الاحتلال والمستوطنين مما ينذر بزيادة تدهور الأوضاع .


المصدر: موقع الأقصى أون لاين: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »