إدارة سجن الاحتلال في بئر السبع تحرم 40 أسيراً مقدسيّاً من زيارة عائلاتهم لمدة خمسة أسابيع

تاريخ الإضافة الأحد 13 نيسان 2008 - 8:58 ص    عدد الزيارات 2824    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ناشد أهالي أسرى القدس، أمس السبت (12/4)، وزارة الأسرى والمحررين التدخّل لدى إدارة السجن لإيقاف الإجراءات العقابية بحقّ الأسرى، وزيارة محامي الوزارة بأسرع وقتٍ ممكن للأسرى في سجن بئر السبع.

 

جاء ذلك بعد العقوبة التي فرضتها "إدارة سجن إيشل" ببئر السبع، بحرمان أربعين أسيراً من القدس من زيارة أهاليهم لمدة خمسة أسابيع. وكانت عائلات الأسرى قد فوجئت يوم الإثنين الماضي لدى قيامهم بزيارة أبنائهم في سجن "إيشل" بأمر المنع، بحجّة عقاب الأسرى، والذين قاموا مؤخّراً بالاحتجاج على قيام إدارة السجن بسحب بعض إنجازاتهم، وعُرِف من بين المعاقبين الأسرى: مازن العلوي ويوسف الخالص وسمير غيث. ومن ضمن الإجراءات العقابية التي قامت بها إدارة السجن نقل ممثل المعتقل إبراهيم عليان بشكلٍ مفاجئ إلى سجن نفحة.

 

من جهة  أخرى، استنكر  المكتب الإعلامي "أسرانا" أمس، ما أقدمت عليه إدارة سجن "إيشل" في بئر السبع بإصدار قرار منع أربعين أسيراً مقدسيّاً وحرمانهم من زيارة ذويهم لمدة خمس أسابيع.

 

وأشار منقذ أبو رومي، مدير المكتب الإعلامي "أسرانا" بمحافظة القدس، إلى أنّ هذا القرار التعسّفي من قِبَل إدارة سجن "إيشل" يأتى ضمن سياسة قمعية وغير قانونية تستخدم ضدّ الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وأنّه بناءً على اتفاقيات جنيف الرابعة و الخامسة يحرم منع الأسرى من لقاء ذويهم ضمن إشراف لجنة الصليب الأحمر.

 

وطالب المكتب محامي نادي الأسير الفلسطيني بتوجّه إلى السجن السبع من أجل لقاء الأسرى هناك ومعرفة ماذا يدور عندهم من سياسة قمعٍ تستخدم ضدّهم من قِبَل سجّانيهم.

 

وطالب أبو رومي لجنة حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي و أعضاء الكنيست العرب للتحرّك من أجل إلغاء الأمر التعسفي الذي صدر ضدّ أسرى ومعتقلي القدس.


المصدر: القدس المحتلة- الأقصى أون لاين - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »