الاحتلال يسعى لمنع الفلسطينيين من السيطرة على المؤسسات التعليمية في شرقي القدس

تاريخ الإضافة السبت 19 نيسان 2008 - 10:29 ص    عدد الزيارات 2437    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


صادقت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية الاحتلال بالقدس، مطلع الشهر الجاري، على مخطط لبناء 600 وحدة سكنية جديدة في الحي الاستيطاني "بسغات زئيف". ويأتي هذا المخطط في إطار مخطط شامل لرئيس بلدية الاحتلال بالقدس، أوري لوبليانسكي، لبناء 40 ألف شقة سكنية، بذريعة النقص في الشقق السكنية للأزواج الشابة والأسعار العالية للشقق في المدينة.

 

كما أعلن لوبليانسكي صباح أمس الجمعة (18/4)، أنّه «يعتزم تجنيد تبرعات» من منظمات يهودية، أيْ ليس من أموال البلدية، لإصلاح وبناء غرف تعليمية في المدارس العربية في شرقي القدس، وذلك -حسب زعمه- لإغلاق الطريق على حركة "حماس" والسلطة الفلسطينية من السيطرة على المراكز التربوية والتعليمية في القدس.

 

وتأتي مخططات لوبليانسكي بمشاركة الحكومة ومنظمات استيطانية واللوبي من أجل القدس لتكريس تهويد القدس. ويعترف لوبليانسكي بالنقص الحاد في الغرف التدريسية في المدارس العربية في شرقي القدس، وفي الوقت الذي لا توفّر فيه بلدية الاحتلال غرف التدريس للطلاب الفلسطينيين، قال لوبليانسكي إنّه في السنوات الأخيرة برز نقص في الغرف التدريسية وحلت مكان المؤسسات التعليمية الرسمية  التابعة للاحتلال مدارس بمبادرات محلية، مقربة من حركة "حماس" والسلطة الفلسطينية.

 

وقالت مصادر احتلاليّة إنّه من أجل منع تأثير السلطة الفلسطينية وحركة "حماس" على الجهاز التعليمي قامت عضو الكنيست كوليت أفيتال ولوبليانسكي بتجنيد تبرعات بمبلغ 3 مليون شيكل من يهود بريطانيا من أجل استثمارها في مؤسسات تعليمية في شرقي القس لإغلاق الطريق على السلطة الفلسطينية وحركة "حماس" من التأثير على تلك المؤسسات.


المصدر: القدس المحتلة- موقع عرب 48: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »