شرطة الاحتلال تعتقل عدداً من المحتفلين بـ"أحد الشعانين" من داخل كنيسة القيامة

تاريخ الإضافة الإثنين 21 نيسان 2008 - 9:34 ص    عدد الزيارات 2880    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أفاد شهود عيان أنّ شرطة الاحتلال اعتقلت، أمس الأحد (20/4)، عدداً من النصارى الذين كانوا يحتفلون بـ"أحد الشعانين" داخل كنيسة القيامة ، بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

 

وأضاف شهود العيان أنّ إشكالاً حصل بين عشرات النصارى الأرثوذكس والأرمن داخل الكنيسة، عندما كانوا يحتفلون "بأحد الشعانين"، حيث قام مصلّون أرمن بطرد كاهن أرثوذكسيّ خارج الكنيسة. وخلال الإشكال اقتحم نحو 20 من عناصر شرطة الاحتلال الكنيسة، بدعوى احتواء الإشكال، ما دفع بعض المصلّين إلى مهاجمة عناصر الشرطة ضاربين إياهم بأغصان الزيتون التي يحيون بها "ذكرى دخول السيد المسيح إلى القدس" قبل أسبوع من الفصح.

 

وإثر تدخّل شرطة الاحتلال، توجّه عشرات من أبناء الطائفة الأرمنية في القدس إلى مركز شرطة الاحتلال في المدينة القديمة للاحتجاج على توقيف اثنين منهم.

 

جديرٌ بالذكر أنّ كنيسة القيامة نادراً ما تشهد حوادث مماثلة، وخصوصاً أنّ مختلف الكنائس تتقاسم هذا المكان المقدّس. وبحسب التقويم الشرقي، يحتفل النصارى "الأرثوذكس" هذا العام بأحد الشعانين بعد شهرٍ من الكاثوليك. هذا ولم تعلّق شرطة الاحتلال من جانبها على الحادث.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »