1060 وحدة استيطانية جديدة في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 تشرين الأول 2014 - 10:18 ص    عدد الزيارات 6185    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



أصدر رئيس الحكومة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو، أمس، تعليمات بدفع مخططات لبناء 1060 وحدة استيطانية في القدس الشرقية، وفي أحياء استيطانية واقعة في المناطق المحتلة عام ،1967 إضافة إلى توجيهه المضي في مشاريع بنى تحتية واسعة في مستوطنات الضفة الغربية.

وقال مسؤول "إسرائيلي" طالبا عدم كشف هويته "قررت الحكومة "الإسرائيلية التسريع ببناء ألف وحدة سكنية استيطانية في القدس
نحو 400 وحدة في مستوطنة "هار حوما" المقامة على جبل أبو غنيم
وأكثر من 600 وحدة في مستوطنة "رمات شلومو" في القدس الشرقية المحتلة

وعبرت السلطة الفلسطينية عن إدانتها ورفضها لنية "إسرائيل" دفع مشاريع استيطانية جديدة في القدس والضفة الغربية، محذرة من انفجار وشيك للعنف ، وأكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن التصعيد "الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة والأماكن المقدسة والانتهاكات اليومية الخطيرة، والإعلان الجديد عن مخطط استيطاني في القدس هو أمر خطير ومدان ومرفوض، موضحًا أن هذه الاعتداءات والانتهاكات الخطيرة، ستجعل قرار الذهاب إلى المنظمات الدولية ومجلس الأمن الدولي قضية ضرورية وملحة وخلال وقت قريب جداً" .
وحمل أبو ردينة "إسرائيل" المسؤولية عما وصفه التصعيد الخطير، وطالب الإدارة الأمريكية بوقف هذه الإجراءات "الإسرائيلية" منعا لمزيد من تدهور الأمور، خاصة أن الأوضاع في المنطقة بأسرها تسير نحو عاصفة تاريخية حقيقية تدفع إلى زلزال سيطال الجميع وبلا هوادة .
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »