مكتب مؤسسة القدس الدولية في الجزائر ينظّم دورة المعارف المقدسية

تاريخ الإضافة السبت 26 نيسان 2008 - 9:45 ص    عدد الزيارات 2799    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظّمت مؤسسة القدس الدولية– فرع الجزائر، بالتنسيق مع الرابطة الجزائرية للشباب والطلبة من أجل القدس، يومي 17/18 نيسان 2008 دورةً للمعارف المقدسية بالجزائر العاصمة وبحضور أكثر من 70 مشارك من الطلبة الجمعيات الشبابية.

 

وقد حاضر في الدورة عضو مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية الأستاذ سعود أبو محفوظ، وقد ركّز في محاضراته على الجذور التاريخية لحارة المغاربة المجاورة للحائط الغربي للمسجد الأقصى والتي أوقفها لهم الملك الأفضل صلاح الدين في القرن الثالث عشر ميلادي، مبيّناً موقعها كميراثٍ تاريخيّ حقيقي للمغاربة ومنهم الجزائريين.

 

وقد بيّن للطلبة كيف قامت دولة الاحتلال في 11 من تموز عام 1967 بهدمها، وطرد650 عربيّاً منها وبعد هدمها تمكّن اليهود من الاستيلاء على الحائط الغربي للمسجد الأقصى (حائط البراق) وأطلقوا عليه زوراً وبهتاناً حائط المبكى.

 

وفي نهاية الدورة، شدّد الأستاذ أبو محفوظ على أهمية الدورة التي تعمل على بناء جيل واعي من شباب يتمتّع بثقافة عالية في مجال المقدسات، وبالتالي تؤهلهم لإيجاد مشاريع فعالة تعمل للدفاع عن بيت المقدس.


المصدر: مؤسسة القدس الدوليّة: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »