لجنة القدس البرلمانية تعقد أول اجتماع لها خلال الدورة الثالثة

تاريخ الإضافة السبت 3 أيار 2008 - 11:28 ص    عدد الزيارات 6031    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عقدت لجنة القدس، يوم الخميس (1/5)، اجتماعها الأول خلال الدورة الثالثة للمجلس التشريعي في مقرّ اللجنة بغزة، بحضور النائب د. أحمد يوسف أبو حلبية رئيس اللجنة والنائب فتحي والنائب جمال سكيك.

 

وأشاد النائب أبو حلبية بدور اللجنة خلال هذه المرحلة الصعبة التي تتعرّض فيها القدس والمسجد الأقصى للمخاطر الجمّة التي باتت تتهدّدها وتطال كلّ شيء في القدس، إنساناً وأرضاً وعقارات ومقدسات، والتي تعتبر قضية مركزية بل من أهمّ ثوابت الشعب الفلسطيني.

 

وأكّد على ضرورة مواصلة أعضاء اللجنة لجهودهم النضالية والجهادية والرقابية في ظلّ هذه الهجمة الشرسة والضخمة التي تطال المقدسات والآثار الإسلامية والمسيحية وبوتيرة متسارعة، وقال: "هذه المرحلة تحتاج إلى تضافر جهود العرب والمسلمين وأحرار العالم والمنظمات الدولية وتحريكها لدعم صمود أهلنا في القدس".

 

بدوره، أكّد النائب فتحي حماد على ضرورة تفعيل الدور الإعلامي وتكثيفه سواءً على الصعيد الفلسطيني أو العربي أو الدولي في ظلّ تلك الهجمة الشرسة التي طالت المسجد الأقصى المبارك من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

 

من جانبه، أثنى النائب سكيك على دعم الجهود الجدية والعملية وليس النظرية من خلال الفعاليات والمهرجانات والأنشطة في مدارس محافظات الوطن والجامعات الفلسطينية اتجاه مدينة القدس بعامة والمسجد الأقصى بخاصة، كما أكّد على ضرورة تأسيس صندوق محلي لدعم القدس والأقصى يبدأ بالمدارس المحلية.


المصدر: غزة- الشبكة الإعلامية الفلسطين - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »