المتطرفون اليهود يصعّدون اعتداءاتهم على المواطنين المقدسيّين

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 أيار 2008 - 11:38 ص    عدد الزيارات 2647    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


يمكث المُسنّ المقدسي إسحاق توفيق أبو سنينة (80 عاماً) من حارة اليهود، التي شُيّدت على أنقاض حارة الشرف في منطقة باب المغاربة بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، منذ عدة أيام في إحدى المستشفيات المقدسية لتلقّي العلاج بعد تعرّضه لاعتداء وحشي من قِبَل مجموعة من غلاة اليهود المتطرفين والتسبب بكسور في عظامه ورضوض في كافة أنحاء جسده.

 

وكانت مجموعة من اليهود المتطرفين في مستوطنتي "النبي يعقوب" و"بسجات زئيف"، شمال شرق القدس المحتلة، هاجمت شابيْن مقدسيّين يوم أمس الثلاثاء (6/5)، وأُصيبا بجروحٍ متوسطة بعد تعرّض أحدهما، وهو من مخيم شعفاط، إلى طعنات بسكينٍ حاد، تم نقله على أثرها إلى مستشفى "هداسا/عين كارم" غربي القدس المحتلة.

 

وكانت مؤسسات مقدسية حقوقية وإنسانية حذّرت من تصاعد حدة اعتداءات اليهود المتطرفين على المواطنين المقدسيين وممتلكاتهم، وحملت سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الاعتداءات التي كثيراً ما تحصل أمام بصر وسمع جنود وشرطة الاحتلال، وخاصة في المناسبات والأعياد اليهودية.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »