هيئات مقدسيّة تطالب رؤساء دول العالم إلى مقاطعة احتفالات قيام دولة الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 أيار 2008 - 11:45 ص    عدد الزيارات 2797    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالبت الهيئات الأهلية والدينية والوطنية في القدس المحتلة، رؤساء الدول والهيئات والشخصيات الدولية العدول عن المشاركة في احتفالات قيام دولة الاحتلال "إسرائيل".

 

وطالبت في بيانٍ لها المشاركين في احتفالات قيام دولة الاحتلال، بتذكّر نكبة الشعب الفلسطيني ومعاناته المستمرة تحت الاحتلال. وجاء في البيان أنّ الذكرى الـ60 لنكبة شعبنا الفلسطيني تمثّل استمرار المعاناة التي ابتدأت بتهجير شعبنا من وطنه بالقوة عام 1948 والاستيلاء على أرضه وقيام دولة الاحتلال عليها وتدمير قراه ومدنه، تمثّل في الوقت نفسه الذكرى الأربعين لاحتلال ما تبقّى من الأرض عام 1967 وزرعها بالمستعمرات اليهودية وحصار الشعب الفلسطيني واستمرار القتل والحصار بالحواجز وجدار الفصل العنصري، وزج الآلاف من أبنائه في السجون والمعتقلات.

 

وأضاف البيان أنّ "إسرائيل، التي ترفض أية فرصة للسلام والمصالحة مع الشعب الفلسطيني، وترفض تطبيق القرارات الدولية القاضية بإقامة الدولة الفلسطينية والقرارات التي تقضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم بعد تشتّتٍ في المخيمات لمدة ستين عاماً متواصلة، تحتفل في الوقت نفسه بالذكرى الستين لقيامها وتدعو رؤساء دول وهيئات دولية وشخصيات عالمية لمشاركتها بالاحتفال بقيامها".


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »