الحركة الاسلامية تتهم الأمارات بتمويل بيع منازل في القدس لمستوطنين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 تشرين الأول 2014 - 10:55 ص    عدد الزيارات 7421    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


كشف الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48 عن مفاجأة مدوية بالقول إن هناك دوراً لدولة الإمارات العربية المتحدة في قضية بيع منازل تعود لمقدسيين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى للجمعيات الاستيطانية اليهودية.

وخلال برنامج "استديو القدس" الذي تبثه قناة القدس الفضائية قال الخطيب: "بخصوص الأموال التي دفعت للبيوت التي سربت للمستوطنين في سلوان، هذه الأموال وصلت من دولة الإمارات مباشرة دون أن تمر عبر سلطة النقد أو الرقابة الفلسطينية".

وطالب الخطيب الجهات الأمنية والسياسية المختصة بالسلطة الفلسطينية بفتح تحقيق مباشر بالموضوع ومتابعته من أعلى المستويات بشكل فوري.

يذكر أن مستوطنين استولوا في وقت سابق على بناية سكنية من عدة شقق، إضافة الى أرض ومنزل آخر، في منطقة بطن الهوى ببلدة سلوان، الواقعة إلى الجنوب من المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية قوات كبيرة من جيش الاحتلال.
وتعود البنايتين لعائلتي الرجبي والقواسمي، حيث تم تسريب هذه الشقق إلى جمعيات استيطانية يهودية، كما حصل مؤخراً من تسريب ستة وعشرين منزلاً في حي وادي حلوة في البلدة وهو الحي الأقرب الى الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »