في الذكرى الستين للنكبة: الحركة الإسلامية تجدّد العهد من قلب المسجد الأقصى على عدن التنازل عن حقّ العودة

تاريخ الإضافة السبت 10 أيار 2008 - 12:15 م    عدد الزيارات 5975    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تأكيداً على حقّ اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم بعد 60 عاماً من تهجيرهم من ديارهم وقيام ما يسمّى بـ"إسرائيل" على أنقاض شعبٍ بات مهجّراً لاجئاً، ورفضاً لكلّ أشكال التنازل عن هذا الحق أو التفريط فيه من القافزين في الهواء،  قامت الحركة الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، بتثبيت بوستر ضخمٍ فوق بوابة المسجد القبليّ داخل المسجد الأقصى المبارك تؤكّد على التمسّك بحقّ العودة.

 

وتأتي هذه الخطوة على الرغم من الإجراءات المكثفة للاحتلال بداخل ومن حول المسجد الأسير، والمتابعة الأمنية المتواصلة والتي تسعى إلى الحدّ من النشاطات  السياسية داخل القدس بشكلٍ عام وأيّ نشاط داخل المسجد الأقصى المبارك على وجه الخصوص.

 

يذكر أنّ نجاح شباب الحركة الإسلامية في اعتلاء المصلّى القبلي داخل المسجد الأقصى وإدخال البوستر إلى المسجد على الرغم من أنّ المسجد محاط بكلّ أنواع الإجراءات الأمنية والجدران العازلة، وعلى الرغم من الكاميرات المثبتة وإبعاد العشرات من الشبّان الفلسطينيّين الذين تشتبه فيهم سلطات الاحتلال، وإجراءات الترهيب والتخويف التي تتبعها الجهات الأمنية المختلفة للحدّ من قوة الحركة الإسلامية والسعي لتكميم أفواهها.


المصدر: القدس المحتلة- موقع الأقصى أون - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »