الاحتلال يختطف ثمانية أطفال مقدسيّين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 أيار 2008 - 10:26 ص    عدد الزيارات 2318    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال، أمس الإصنين (19/5)، ثمانية أطفالٍ من حي أبو طور/ الثوري، بالقرب من قرية سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، واقتادتهم إلى مركز التوقيف والاعتقال المعروف باسم "المسكوبية" في غربي القدس. وعُرِف من بين الأطفال المختطفين رامي بركات (10 أعوام)، وأمجد جميل الطويل (15 عاماً).

 

وقال والد الطفل الطويل إنّه فوجئ بقوةٍ معززة ممّا يُسمّى بـ"حرس الحدود" وشرطة الاحتلال برفقة عناصر من المخابرات، تداهم منزله بوحشية ودون أيّ اعتبارٍ لحرمته أو احترام مشاعر زوجته وأطفاله ومجاوريه من الأهل والجيران، قبل أنْ يعصبوا عينيْ نجله ويقيّدوه ويقتادوه بقسوة.

 

وأوضح أنّ الجنود حطّموا العديد من نوافذ وأثاث المنزل وأشاعوا فيه أجواء من الخوف والرعب والهلع والفوضى، خاصةً أنّه كانت تصاحبهم كلاب بوليسية متوحشة.

 

وقال سكان المنطقة إنّ عمليات دهم واقتحام المنازل تمّتْ بوحشية كبيرة بعد فرض طوقٍ عسكريّ محكم ومشدّد على محيطها، وقبل أنْ تقتاد الأطفال أمام ذويهم وسكان المنطقة، بعد عصب أعينهم بلاصقٍ عريضٍ وتقييد أياديهم بسلاسل حديدية.

 

وناشد أهالي الأطفال منظّمات ومؤسسات حقوق الإنسان التدخّل العاجل للإفراج عن أطفالهم، وحمّلوا سلطات الاحتلال مسؤولية أيّ ضررٍ جسديّ أو نفسيّ قد يلحق بأبنائهم.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »