في ذكرى النكبة:

مؤسسة القدس- فرع الجزائر تختتم شهراً من الأنشطة المقدسيّة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 أيار 2008 - 2:21 م    عدد الزيارات 7605    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


في إطار الأنشطة التي تقيمها مؤسسة القدس- فرع الجزائر، استضاف الفرع الأستاذ سعود أبو محفوظ، عضو مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية، خلال الفترة 14-19 نيسان/إبريل 2008، حيث نـُظمت له محاضرة في 15/04/2008 بدار الثقافة لمدينة باتنة عاصمة الأوراس، حضرها جمع غفير من مواطني مدينة باتنة، إضافة إلى عدد كبير من طلبة الجامعة، وقد دارت محاور هذه المحاضرة حول القضية الفلسطينية عموماً ومدينة القدس خصوصاً، إضافة إلى واجب الأمة الإسلامية في مواجهة التهويد.

 

كما نظمت المؤسسة وبالتنسيق مع رابطة شباب من أجل القدس، دورة في المعارف المقدسية لقرابة 70 طالباً تم انتقاؤهم من مختلف جامعات الجزائر، وقد تناولت هذه الدورة على مدار يومين المحاور الآتية:

1- المكانة الدينية لبيت المقدس عند المسلمين.

2- نبذة تاريخية عن بيت المقدس.

3- معالم البلدة القديمة.

4- المسجد الأقصى- التعريف الكامل.

5- مخططات التهويد لبيت المقدس.

6- واجب الأمة العربية والإسلامية في حماية بيت المقدس.

7- مؤسسة القدس: تعريفها، أهدافها،....

8- حث الشباب على معرفة وإحياء دور المغاربة في حماية القدس والأقصى.

 

وفي 18/4/2008 ألقى الشيخ سعود أبو محفوظ محاضرة في جامعة بوزريعة بالجزائر العاصمة، حضرها جمع غفير من الطلبة والطالبات، للتعريف بفضل القدس.

 

وبالتنسيق مع الاتحاد العام الطلابي الحر، تمّ تنظيم أيام إعلامية حول المسجد الأقصى تحت شعار "أقصانا لا هيكلهم" وذلك في الحي الجامعي بباب الزوار، حيث قدم الأستاذ محمد ذويبي  محاضرة حول معالم المسجد الأقصى بكل مكوناته.

 

وفي مدينة وهران، عاصمة الغرب الجزائري، وبالتنسيق مع فرع الإتحاد العام الطلابي الحر اختتم فرع المؤسسة فعاليات التذكير بيوم النكبة في الخامس عشر من شهر أيار/ مايو، وقد اشتملت هذه المناسبة على معرضٍ للصور عن معاناة الشعب الفلسطيني، في داخل الأراضي المحتلة أو في الشتات. وقد ألقى الأستاذ محمد ذويبي محاضرة بعنوان "القدس بين مخططات التهويد وواجب الإنقاذ".


المصدر: مؤسسة القدس الدوليّة: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »