عائلة أسيرٍ مقدسيّ تناشد لإطلاق سراح ابنها الذي يعاني من أمراضٍ عدّة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 أيار 2008 - 3:18 م    عدد الزيارات 3217    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ناشدت عائلة الأسير المقدسيّ معتز إبراهيم حجازي (24 عاماً)، والمعتقل في سجن بئر السبع منذ سبع سنوات، الرئيس محمود عباس ومؤسسات شؤون الأسرى وكافة مؤسسات حقوق الإنسان بالعمل على تخفيف معاناة الأسير حجازي وإطلاق سراحه حيث يعاني من أمراض عصبية ونفسية وصحية سيئة.

 

وأشارت عائلة الأسير إلى أنّ حجازي أمضى ست سنوات في العزل الانفرادي حيث لا يرى النور إلا ثلاث أرباع الساعة كلّ أربع وعشرين ساعة خلال فترة الاستراحة "الفورة" يكون فيها مكبل اليدين والقدمين.

 

وترفض إدارة السجن إخراجه من العزْل الانفرادي بحجّة اعتباره من السجناء الخطيرين. وكان قد تعرّض حجازي لأبشع أنواع التعذيب والضرب على أيدي حراس السجون التي تنقّل الأسير إليها خلال فترة أسره مما سبّبت له أمراضاً عصبية ونفسية كما تؤكد الصور الموثقة التي تظهر مدى التعذيب والضرب المبرح.

 

وحمّلت عائلة الأسير حجازي إدارةَ سجون الاحتلال مسؤولية الأذى الذي تعرّض له ابنها، حيث تعمل الإدارة على أذيّته بصورة ممنهجة.

 

يذكر أنّ الأسير حجازي قد قضى فترة حكمه الأولى البالغة ستة أعوام في القضية الأمنية الأولى، وما تبقّى له من أحكام صدرت بحقّه داخل السجن بحجّة الاعتداء على حراس السجن.


المصدر: القدس المحتلة- موقع الأقصى أون - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »